مسؤول هندي يثير غضب المسلمين بتغريدة مسيئة للنبي محمد ودعوات للمقاطعة

مسؤول هندي

رام الله الإخباري

تسبب نافين كومار جيندال، المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، الذي يترأسه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، في اثارة غضب المسلمين إثر تغريدة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وغرد جيندال تغريدة على "تويتر" بشأن زواج النبي محمد عليه الصلاة والسلام بالسيدة عائشة رضي الله عنها، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة ضد حالة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في الهند.

واتهم المغردون والنشطاء الهند بالسير على خطى فرنسا والصين في تعزيز الإسلاموفوبيا والعداء، فيما تصدّر وسم "إلا رسول الله يا مودي" مواقع التواصل، وسط دعوات لحملة مقاطعة للمنتجات الهندية.

 

ودعا الشيخ محمد حسن الددو، الأمة الإسلامية لنصرة رسول الله في مشارق الأرض ومغاربها، والغضب لرسول الله، بعد الإساءة له.

ونشر الشيخ محمد الصغير عبر حسابه بتويتر قائلا: "بدأت فرنسا بالإساءة إلى مقام النبي صلى الله عليه وسلم بنشر الرسوم المسيئة، فقرر قطاع من أحبابه مقاطعة المنتجات الفرنسية، وكان الرد الرسمي محصوراً في بلدين أو ثلاثة، والآن رموز الحزب الحاكم في الهند يسبون النبي وزوجه ضمن سياسة مودي في اضطهاد المسلمين، ولم نر رداً على ذلك".

أما مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، فقال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "إن الاجتراء الوقح البذيء من الناطق الرسمي باسم الحزب المتطرف الحاكم في الهند على رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم، وعلى زوجه الطاهرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هو حرب على كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها، وهو أمر يستدعي أن يقوم المسلمون كلهم قومة واحدة".

وفي ذات السياق، قال الداعية الفلسطيني جهاد حلّس: "الناطق باسم الحزب الحاكم في الهند يشتم رسول الله، ويطعن في عرضه، في عدة تغريدات حقيرة! والله لو غضب 2 مليار مسلم لرسولهم غضبة رجل واحد، لما تجرّأ كلب على رسول الله، ولا على دين الله، ولكنه الذل والهوان! اللهم انتصر لنبيك، واقطع لسان كل مفترٍ كذاب!".

وجاءت أغلب ردود الأفعال الغاضبة، داعية للشروع في حملة مقاطعة عربية وإسلامية للمنتجات الهندية.

ومنذ سنوات، تحارب الهند الإسلام والمسلمين، حيث منعت الحجاب في المدارس والمؤسسات التعليمية، ومارست عمليات هدم لممتلكات مسلمين، بالإضافة لحالات عنف بارزة ضدهم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد كشف في وقت سابق، أن تقريرا جديدا أظهر تهديد الحرية الدينية وحقوق الأقليات الدينية في الهند.

تي ار تي عربية