ضجة كبيرة ..أستاذ جامعي يتحرش بطالبات ويحاول استغلالهم ..والجامعة "تعلق "

أستاذ جامعي يتحرش بطالبات

رام الله الإخباري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بقضية تحرش قام بها أستاذ جامعي بعدد من الطالبات منذ سنوات.

وانتشرت عبر موقع "تويتر"، قصة إحدى الطالبات، التي ادعت أن عضو أستاذا جامعيا لا يقوم بمناقشة التصحيحات للطالبات خصوصا إلا في مكتبه، فيما يناقشها للطلاب داخل الغرفة الصفية بشكل اعتيادي.

وفي أحد مقاطع الفيديو التي انتشرت عبر "تويتر"، أوضحت الطالبة أن المدرس صحّح ورقتها بشكل خاطئ، الأمر الذي دفعها للذهاب لمكتبه لتصحيح علامتها، مبينة أن طلبة آخرين قدموا لها نصيحة بألا تذهب إلى مكتبه بمفردها نظرا لأنه يتحرش بالطالبات.

وشهدت الواقعة الكثير من التغريدات، فمنهم من ادعى بأن الأستاذ لديه "بنطلون" مُعلّق على باب مكتبه، ويطلب من الناس خلع "بناطيلهم" إن كانوا يريدون درجات أعلى.

وأضاف المغرد: "في حال قاموا بالصراخ عليه لطلب كهذا، يقول إنه يتحدث عن البنطلون الموجود على الباب"، فيما ذكر مغردون آخرون أن الأستاذ الجامعي يتحرش منذ سنوات، لكن الطلبة يخافون من الحديث فيها.

من جانبها، أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، عن تشكيل لجنة للتحقق مع الأستاذ الجامعي، للتأكد من حيثيات الموضوع.

وطالبت الجامعة في بيانها، أي شخص متضرر بهذا الخصوص التوجه لرئاسة الجامعة وتقديم شكواه أو ما لديه من بيانات، مؤكدة أنه سيتم التعامل معا بمنتهى السرية و الكتمان.

وأكدت الجامعة أنها ستتخذ أشد الإجراءات الرادعة بحق من يثبت إدانته أو تورطه بهذا الموضوع، لتحتفظ بحقها القانوني بحال ثبت عدم صحة هذا الخبر.

رؤيا