"نتواصل مع السلطة الفلسطينية "..منصور عباس يتحدث عن تبادل الاسرى مع غزة

منصور عباس والسلطة

رام الله الإخباري

أعرب رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيسيت الإسرائيلي، منصور عباس، اليوم الخميس، عن أمله في أن يكون هناك حل لقضية تبادل الأسرى بين حماس في غزة و"إسرائيل".

ونقلت إذاعة "الناس" بالداخل المحتل، عن عباس قوله: "في اعتقادي سيكون الأمر متاح للتقدم بخطوات إضافية، في تثبيت هذه التهدئة، والوصول الى هدنة أو أي اتفاقية".

وأشار عباس إلى أن الحكومة الإسرائيلية ومنذ تشكيلها، تشهد حدود قطاع غزة هدوء تام، فيما تجري ترتيبات حقيقية لتخفيف اثار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، من ضمنها إدخال عمال من غزة لأول مرة للعمل في "إسرائيل".

وأكد عباس أن وجود القائمة العربية في دائرة التأثير والقرار السياسي في "إسرائيل" سيعزز فرص الوصول الى سلام وتسوية سياسية اسرائيلية فلسطينية.

وأضاف: "لأول مرة هذه الحكومة بعد سنوات عجاف، حيث كان يلتقي في السابق مع الرئيس الفلسطيني هو رئيس الشاباك، الآن في تواصل ووزراء المالية والامن والاقتصاد في التعامل مع السلطة الفلسطينية".

وتابع: "هناك خطوات من اجل بناء الثقة للفترة القادمة، لكن الوضع لا يسمح بالتقدم بشكل واضح وصريح واطلاق تسوية سياسية مع السلطة الفلسطينية الآن".

وأشار عباس إلى أن القائمة العربية الموحدة وضعت معادلة صحيحة ما بين الوطن وتمارس دورا سياسيا معقولا، مبينا أن المجتمع العربي الفلسطيني جزء من الحل وتذليل العقبات أمام التسوية السياسية، وأن القائمة العربية بنهجها الحالي تخدم القضية الفلسطينية.

وأضاف عباس: "الان كل ما نقوم به يصب في مصلحة إحلال السلام وبث الامل".

وبخصوص التواصل مع السلطة الفلسطينية، أكد عباس، أن التواصل قائم وأنه في تواصل وحديث متواصل مع الرئيس محمود عباس أكثر من مرة.

وشدد عباس على أنه ضد أي قانون إسرائيلي يرتبط بالاحتلال بشكل مباشر او غير مباشر.

رام الله الاخباري