حسين الشيخ : وصلنا الى حافة الحافة ولا تجبرونا على الذهاب الى مربع يهدد امن المنطقة

حسين الشيخ

حذر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، من إمكانية اتخاذ القيادة الفلسطينية جملة من القرارات التي في جوهرها لا يمكن تكريس الواقع بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيخ: "نحن على حافة الحافة، من اطلاق جملة من القرارات التي في جوهرها لا يمكن تكريس هذا الواقع بيننا وبين الاحتلال الإسرائيلي، ولا نرغب ابدا بالذهاب الى أي مربع يهدد الامن والاستقرار في المنطقة، ولا نريد ان نجبر بالذهاب الى هذا المربع".

وأضاف: "مازالت أيدينا ممدودة ونطالب الإدارة الامريكية والمجتمع الأوروبي باطلاق مبادرة سياسية مقبولة وتستند لقرارات الشرعية الدولية ليتم انقاذ ما يتم إنقاذه".

وتابع الشيخ: "لا يمكن أن نقل بأي ظرف من الظروف ان تستبا القدس والمسجد الأقصى بهذه الطريقة بالرقص والغناء ورفع الاعلام الإسرائيلية بهذا السلوك غير المسبوق الاستفزازي للمشاعر الوطنية والدينية والأخلاقية".

وطالب المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته، مشددا على أنه لا يعقل الكيل بمكيالين في تطبيق الشرعية الدولية، وأن يكون هناك احتلال شرعي واحتلال غير شرعي.

وأضاف: "إسرائيل قوة احتلال بالقانون الدولي نحن نطالب المجتمع ان ينتصر لقراراته برفع هذه المظلمة التاريخية الواقعة على شبعنا الفلسطيني".