"يواجه حكما بالاعدام " ...نجل وزيرة الهجرة المصرية متهم بقتل شابين امريكيين

نجل وزيرة الهجرة المصرية

رام الله الإخباري

يواجه الشاب المصري رامي فهيم "26 عاما"، نجل وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، حكما بالاعدام في الولايات المتحدة الأمريكية، بتهمة ارتكابه جريمة قتل بحق اثنين من الأمريكان بولاية كاليفورنيا.

ووفقا لما ذكرت وسائل الاعلام الأمريكية، فإن جهات التحقيق في الشرطة الأمريكية، أكدت أن ظروف الجريمة، وانتظار رامي والقتل المتكرر قد تجعله مؤهلا لعقوبة الإعدام.

وذكرت شبكة CBS News الأمريكية، أن التحريات والتحقيقات الأمريكية، توصلت إلى أن "رامي" كان قد استخدم السكين في جريمته عن طريق الطعن.

شبكة CBS News الأمريكية قالت، في وقت سابق، إن رامي نجل الوزيرة المصرية كان موجوداً داخل الشقة التي عثرت فيها الشرطة على جثتي الشابين الأمريكيين.

واتهم النائب الأول للمدعي العام لمنطقة أناهيم بمقاطعة أورانج في ولاية كاليفورنيا، جيف مور، "رامي"، بارتكاب جرائم قتل في ظروف خاصة، حيث طعن زميله في العمل، وشخص آخر يُقيم معه داخل شقتهما.

وحددت المحكمة العليا في المقاطعة جلسة محاكمة رامي في 17 يونيو/حزيران 2022؛ لاتهامه بالقتل العمد لشابين.

ووفقا لما نقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، فإن أحد حراس المبنى، قد التقى "رامي" على سطح مجمع شقق الضحايا ليلة 18 أبريل/نيسان 2022، قبل ساعات فقط من الجريمة.

وكشفت مقاطع مصورة لكاميرا مراقبة، الشاب رامي، وهو يتجول في ممر بمبنى سكني بولاية كاليفورنيا بأمريكا، قبل وقوع جريمة قتل لشابين.

وفي وقت سابق، أعربت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، عن حزنها الشديد، عقب اتهام ابنها بارتكاب جريمة قتل في الولايات المتحدة.

وخلال منشور لها على حسابها بموقع "فيسبوك"، أكدت مكرم، على أنها تعيش في محنة شديدة ووقت عصيب، عقب هذه الحادثة، مبينة أنه لم يصدر حكم قاطع بحق ابنها حتى اللحظة.

وأوضحت الوزيرة المصرية، أن منصبها كوزيرة في الحكومة المصرية لا يتعارض مع كونها أم تواجه محنه ابنها، مبينة أنها تتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه منصبها ومقتضيات العمل بهز

وأكدت مكرم على أنها تفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام، داعية المتابعين بالدعاء لها ولأسرتها في هذه المحنة.

كما دعت الوزيرة المصرية، وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما تنشر، ومراعاة الصدق والإنسانية في تعاملها مع المحنة.

عربي بوست