المعلمون في "اسرائيل " يطالبون بزيادة رواتبهم و يهددون بالأضراب الشامل

رام الله الإخباري

هددت منظمة المعلمين في "إسرائيل"، اليوم الاثنين، بالاضراب العام، في حال عدم استجابة الحكومة الإسرائيلية لمطالبهم، المتمثلة في نقص المعلمين في التعليم، والمطالبة برفع الأجور.

وأعلنت الهيئة الممثلة للمعلمين الدوام المدرسي، عن انهاء العمل في المدارس ورياض الأطفال والتعليم الخاص، اليوم الاثنين، الساعة الواحدة من بعد الظهر، تنفيذا لقرار المنظمة وللمطالبة بزيادة أجور المعلمين.

ونقل موقع "عرب 48"، عن عضو نقابة المعلمين في فرع حيفا ومدير مدرسة ابن سينا الابتدائية في سخنين، كمال خلايلة، تأكيده أن المعلمين بدأوا اليوم، أول خطوة فعلية في الإضراب.

وأعرب خلايلة، عن أسفه للوصول إلى مرحلة النزاع والإضراب، نتيجة ما وصفها بـ"الآذان الصماء" في وزارة المالية الإسرائيلية.

وأشاد خلايلة بموقف وزيرة التربية والتعليم المساندة لمطالب المعلمين، مشددا على أن النقابة لن تقبل تقليص أيام العطل الدراسية في الصيف، أو غيرها، أو شروط لقاء تحسين الأجور.

واتهم خلايلة، وزارة المالية الاسرائيلية، بالمماطلة في التوصل إلى اتفاق إطار لأجور المعلمين منذ العام 2019، مطالبا بسلم واضح للتدرج الوظيفي للمعلم منذ البداية وحتى خروجه للتقاعد.

كما نقل موقع "عرب 48"، عن رئيس اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، المحامي نديم المصري، عن دعمه لمطالب نقابات المعلمين المحقة لتحسين ظروف عملهم، ومكانتهم، وأجورهم.

ورغم ذلك، طالب المصري بعدم إقحام الطلاب والمسيرة التعليمية في النزاع ما بين النقابة والوزارة.

عرب 48