قناة عبرية تزعم : لهذه الاسباب لم تدخل غزة في مواجهة عسكرية مع "اسرائيل "

غزة واسرائيل

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أن جهودا قطرية ومصرية قد نجحت في تهدئة الأوضاع وعدم الدخول في تصعيد جديد بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة و"اسرائيل"، وذلك عقب مسيرة الاعلام الاستفزازية في القدس المحتلة.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن الجهود المصرية والقطرية، كانت مكثفة خلال الأيام الأخيرة، لتهدئة الأوضاع، مشيرة إلى أنه تم التوصل لتفاهمات وتم تبادل رسائل بين "إسرائيل" والمقاومة الفلسطينية بغزة.

ولفتت القناة الإسرائيلية، إلى أنه رغم المواجهات التي اندلعت في القدس، إلا أن الأوضاع بقيت تحت السيطرة، مبينة أن الأوساط الأمنية الإسرائيلية مرتاحة لما سارت عليه الأمور اليوم.

ورغم ذلك، إلا أن القناة نقلت عن مصادر أمنية إسرائيلية، تخوفها من سير الأوضاع خلال الساعات المقبلة، رغم انتهاء مسيرة الأعلام.

وادعت المصادر الأمنية الإسرائيلية، بأن مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس مضت وفقا للتوقعات، بعد نشر ثلاثة ألاف جندي إسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وتشير التقديرات الإسرائيلية، إلى عدم اتجاه حركة حماس للتصعيد العسكري، غير أن "إسرائيل" قد وضعت كل الاحتمالات في الحسبان، ونشرت بطاريات القبة الحديدية وتأهبت على الحدود الجنوبية مع غزة والشمالية مع لبنان.

يذكر أن نحو 50 ألف مستوطن إسرائيلي قد شاركوا مساء اليوم الأحد، في مسيرة الأعلام الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد ساعات من اقتحام أكثر من ألفي مستوطن باحات المسجد الأقصى.

اعلام اسرائيلي

خبر عاجل