شاهد .أكثر من 100 اصابة في مواجهات مع الاحتلال بنابلس

مواجهات في نابلس

- أصيب نحو 108 مواطنين، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بمحيط مدينة نابلس.

وأفادت الوكالة الرسمية نقلا عن مراسلها  بأن مواجهات اندلعت قرب حاجز حوارة العسكري وبلدة بيتا جنوب نابلس، قبل انطلاق مسيرة أعلام دعت لها حركة "فتح"، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت.

وأضافت أنه في بيتا أصيب مواطنان بالرصاص الحي، وآخر برصاص "التوتو" في القدم، و2 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و9 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتم نقل الإصابات إلى مستشفى رفيديا.

كما أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا، و8 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و3 بالحروق، و35 بالاختناق، خلال المواجهات المندلعة قرب حاجز حوارة العسكري.

كما اندلعت مواجهات أخرى شمالا في بلدتي برقة وبزاريا أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم.

وأوضحت الوكالة الرسمية  أن شابا أصيب بالرصاص الحي بالقدم في بزاريا.

وفي برقة، أصيب 3 شبان بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا.

وغرب نابلس، اندلعت مواجهات عند دوار دير شرف، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، تجاه الشبان، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم نقل إلى مستشفى رفيديا، بينما أصيب 37 بالغاز السام والمسيل للدموع.

وجنوب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بورين، عقب تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على منازل البلدة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي. 

كما أصيب شابان بالرصاص الحي في القخذ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية قصرة جنوب نابلس، تم نقلهما إلى المستشفى.