قناة عبرية تكشف أخطر سيناريو تخشاه "إسرائيل" غدا

WO7N3NL3YFOWZGZKBHAN73WGYA.jpg

رام الله الإخباري

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن أخطر سيناريو تخشاه "إسرائيل" ومؤسساتها الأمنية والعسكرية، أثناء تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية غدا الأحد.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن "إسرائيل" تخشى عودة إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية من جنوب لبنان، عن طريق حركة حماس، صوب مستوطنات الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة.

كما أكدت القناة العبرية، أن "إسرائيل" تخشى أيضا أخطر السيناريوهات، المتمثل في تنفيذ مقاومون فلسطينيون عمليات ضد المستوطنين المتطرفين المشاركين في مسيرة الأعلام الاستفزازية.

وحذرت القناة من خطورة هذا السيناريو، متوقعة أن يتسبب في تفجر الأوضاع في المسجد الأقصى والمدن الفلسطينية بالداخل المحتل، خصوصا المدن المختلطة مثل اللد.

ورجحت القناة العبرية أن يتسبب ذلك في اندلاع مواجهة شاملة مع فصائل المقاومة في قطاع غزة، مبينة أن شرطة الاحتلال قد نشرت 3000 شرطي إسرائيلي لتأمين المسيرة ولمنع حدوث هذه السيناريوهات.

كما توقعت القناة، أن تمنع الشرطة الإسرائيلية، عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن عفير من دخول الأقصى.

من جانبه، أكد حزب الليكود، الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، على أن قياداته وأعضائه سيشاركون بقوة في "مسيرة الأعلام"، فيما دعا القيادي في الحزب يسرائيل كاتس، أعضاء الحزب للمشاركة في المسيرة التي دعت إليها منظمة "إم ترتسو" اليمينية المتطرفة.

في المقابل، حذرت الرئاسة الفلسطينية وجميع الفصائل الفلسطينية، من تفجر الأوضاع في المنطقة، في حال سماح السلطات الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى.

اعلام اسرائيلي