الشيخ في ذكرى تأسيس منظمة التحرير: "مستمرون بالنضال حتى تحقيق الاهداف"

حسينة الشيخ

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، اليوم السبت، على استمرار نضال منظمة التحرير، حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال تحت راية ممثلنا الشرعي والوحيد منظمة.

وقال الشيخ في تغريدة على تويتر: "في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية ننحني أمام نضالات شعبنا بالعز والفخار ونتذكر الأكرم منا جميعا شهداء شعبنا الأبطال، ونؤكد على استمرار نضالنا الوطني حتى تحقيق أهداف شعبنا".

وفي مؤتمر القمة العربي الأول عام 1964 الذي دعا إليه الرئيس المصري جمال عبد الناصر أُنشئت منظمة التحرير الفلسطينية لتعبر عن ارادة شعب فلسطين.

وكلّف المؤتمر ممثل فلسطين احمد الشقيري بالاتصال بالفلسطينيين وكتابة تقرير عن ذلك يقدم لمؤتمر القمة العربي التالي، فقام أحمد الشقيري بجولة زار خلالها الدول العربية واتصل بالفلسطينيين فيها، وأثناء جولته تم وضع مشروعي الميثاق القومي والنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتقرر عقد مؤتمر فلسطيني عام.

وقام الشقيري باختيار اللجان التحضيرية للمؤتمر التي وضعت بدورها قوائم بأسماء المرشحين لعضوية المؤتمر الفلسطيني الأول الذي أُقيم في القدس بين 28 آذار و2 حزيران من عام 1964 وافتتحه الملك حسين بن طلال، وعرف المؤتمر باسم المجلس الوطني الفلسطيني الأول لمنظمة التحرير الفلسطينية.