قناة عبرية : الجيش ينشر القبة الحديدة وخططه الهجومية جاهزة لأي اطلاق صواريخ من غزة

اسرائيل والقبة الحديدة

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" تبذل جهودا كبيرة لمنع التصعيد مع المقاومة الفلسطينية بغزة وخصوصا حركة حماس قبل موعد مسيرة "الأعلام" الاستفزازية في القدس المحتلة.

ووفقا للقناة 11 العبرية، فإن سلسلة من المناقشات بين المسؤولين السياسيين والأمنيين والهيئات الدولية، أجريت مؤخرا، من بينها نقاشات مع مصر خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت القناة، أن مجلس الوزراء الأمني السياسي المصغر "الكبينيت" قد انعقد اليوم الثلاثاء، كجزء من تدريبات القيادة السياسية ضمن مناورات "عربات النار" التي يجريها جيش الاحتلال، وذلك في ظل حالة التأهب الاسرائيلية.

اما القناة 13 قالت ان الجيش يستعد لاحتمال اطلاق صواريخ من غزة يوم مسيرة الاعلام لذلك تم تعزيز منظومات القبة الحديدة والجيش في تأهب ووضع خطط هجومية  

ومن المقرر أن ينظم المستوطنون المتطرفون، يوم الأحد المقبل، مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس المحتلة، حيث سمحت لهم الشرطة الإسرائيلية بالمرور من الحي الإسلامي وباب العامود.

وحذرت فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، من خطورة هذه الخطوة، مؤكدين رفضهم القاطع لمرور المسيرة الاستفزازية من باب العامود وتجاوزها لـ"الخطوط الحمراء".

وأكدت فصائل المقاومة وحركة حماس أن "سيف القدس" مازال مشرعا أمام الاحتلال الإسرائيلي، وأن أي تجاوز للخطوط الحمراء سيدفع المقاومة للرد.

اعلام اسرائيلي