كورونا في كوريا... الزعيم غاضب جدا ويرفع حالة التاهب للقصوى

رام الله الإخباري

في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل متسارع في كوريا الشمالية خلال الأيام الأخيرة، يواصل الزعيم كيم جونغ أون، مساعيه لاتخاذ إجراءات "الطوارئ القصوى" للسيطرة على الفيروس.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية "يونهاب"، فإن كيم جونغ أون، عقد اجتماعا طارئا للمكتب السياسي لحزب العمال الكوري الحاكم لمناقشة إجراءات السيطرة على الأوبئة، أمس الأحد، وبخ فيه الكثير من المسؤولين لفشلهم في توصيل الأدوية للشعب في الوقت المناسب.

وانتقد الزعيم، مدير النيابة العامة المركزية، بسبب فشله في الإشراف والرقابة القانونية على توريد الأدوية، بالإضافة إلى مجلس الوزراء وقطاع الصحة العامة، لأنهم "لم يشمروا عن سواعدهم لخدمة الشعب".

وأوضحت وكالة "يونهاب"، أن كيم أعرب خلال الاجتماع عن عدم رضاه على عدم توفير الأدوية بشكل صحيح للصيدليات، رغم القرار الطارئ بالإفراج الفوري عن الأدوية الاحتياطية الحكومية وتوفيرها في الوقت المناسب.

كما أًدر كيم جونغ أون، أمرا لجميع الصيدليات بالتحول إلى نظام تشغيل على مدار اليوم، والاستعانة بالقدرات الطبية العسكرية للجيش في تحقيق الاستقرار الفوري لإمدادات الأدوية في مدينة بيونغ يانغ.

وقام كيم بزيارة عدد من الصيدليات في العاصمة بيونغ يانغ، لتفقد توريد وبيع الأدوية وللتحقق من نوع الأدوية التي تم توفيرها، منتقدا الحالة "السيئة" للصيدليات في البلاد.

وأوضح الزعيم الكوري الشمالي أن الصيدليات مجهزة بأدوات عرض أدوية، غير أنها تفتقر إلى "مخازن".

وأعلنت كوريا الشمالية، أمس الأحد، عن تسجيل 8 وفيات جديدة، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات بسبب كورونا إلى 50، وظهرت أعراض الحمى على أكثر من 392.920 شخصا في جميع أنحاء البلاد.

سكاي نيوز