سفير روسيا لدى "اسرائيل " يتعرض لهجوم حاد

سفير روسيا لدى اسرائيل

رام الله الإخباري

كشفت القناة 12 العبرية، اليوم الثلاثاء، عما اسمتها "حادثة دبلوماسية في الكنيست الإسرائيلي"، بعدما غادر سفير روسيا في "إسرائيل"، أناتولي فيكتوروف الجلسة الكاملة للكنيست بغضب.

وأوضحت القناة، أن السفير الروسي قد غادر الكنيست بعد أن هاجم أعضاء كنيست، روسيا والعملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا خلال فعاليات للاحتفال بيوم النصر على ألمانيا النازية.

ونقلت القناة عن مصادر في الكنيست تأكيدها، أن السفير الروسي نطق بكلمات في طريقه للخروج، منددا بتصريحات أعضاء الكنيست، وترك الكنيست بخطوات سريعة مع فريق أمني رافقه للخروج.

وشهدت الأيام الأخيرة تدهوراً متسارعاً في العلاقات الإسرائيلية-الروسية، بعد الجدل الذي أثارته تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، حين ذكر أن لهتلر "دما يهوديا".

والاسبوع الماضي، قال لافروف لقناة "ميدياست" الإيطاليّة في مقابلة نشرت وزارة الخارجية الروسية نصّها لاحقاً، إنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير "زيلينسكي يردّ على هذه الحجة بالقول كيف يمكن للنازية أن تكون موجودة في أوكرانيا إذا كان هو نفسه يهوديا؟ يمكن أن أكون مخطئا لكن هتلر نفسه كان يسري في عروقه دم يهودي".

وأثار الادعاء الذي أورده وزير الخارجية الروسي مكررا شائعات ينفيها المؤرخون باستمرار، غضب "إسرائيل"، التي استدعت السفير الروسي من أجل الحصول على "توضيحات".

الهدهد