الغرفة المشتركة تعلن الاستنفار ورفع حالة التأهب استعدادا لاي غدر

الغرفة المشتركة

أعلنت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة عن رفع حالة التأهب والجهوزية لكافة الأجنحة و التشكيلات العسكرية، بالتزامن مع إعلان العدو عن انطلاق مناورة شهر الحرب التي أسماها” عربات النار”.

وأكدت قيادة الغرفة في بيان مساء اليوم الإثنين،  أنها في حالة انعقادٍ دائم لرصد ومتابعة سلوك العدو؛ تحسباً لقيامه بارتكاب أية حماقةٍ ضد أبناء شعبنا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن إطلاق المناورة العسكرية تحت اسم "عربات النار" لمدة شهر، والتي تعد الأوسع إطارا وزمانا للجيش، بمشاركة قوات نظامية واحتياط.

ووفقا لإذاعة جيش الاحتلال، فإن المناورة، تستمر لمدة شهر كامل، ويتم التدريب فيها على سيناريوهات قتالية متعددة الجبهات والأذرع، جوا، بحرا، برا وسيبرانيا.

وذكرت الإذاعة أنها مناورة فريدة من نوعها؛ وتهدف بشكل أساسي لزيادة جاهزية الجيش وفحص مدى ملاءمة جيش الاحتلال لحرب طويلة الأمد.

بدوره، أكد رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، على ضرورة تحسين القدرة العسكرية والجاهزية لحرب مع التركيز على استخدام العمليات بوتيرة عالية.

وشدد كوخافي على ضرورة توجيه ضربات وتعزيز الدفاع والمناورات المتعددة الأبعاد بتدريب كافة المستويات من القيادة العامة وحتى أقصى الوحدات الميدانية العسكرية.

كما دعا إلى استقاء الدروس من حملة "حارس الأسوار" واعتمادها كجزء من التمرين على مدار الشهر بأكمله.