على خلفية تهديدات غزة..جيش الاحتلال يستعد لتصعيد كبير غدا الخميس

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد رفع حالة التأهب في صفوفه خشية اطلاق صواريخ من قطاع غزة، غدا الخميس، في ظل التهديدات من فصائل المقاومة.

وبحسب المراسل العسكري لموقع "والا" العبري، أمير بحبوط، فإنه على خلفية التهديدات من حماس، يجري جيش الاحتلال استعداداته غدًا الخميس لتصعيد كبير وإطلاق صواريخ من غزة تجاه "إسرائيل".

وبالأمس، أكد الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، أن سماح الاحتلال لمستوطنيه باقتحام الأقصى الخميس، سيكون بمثابة صاعق تفجير لمواجهة جديدة مع الاحتلال.

وأضاف القانوع: "شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يسمح للاحتلال بتكرار اقتحام المسجد الأقصى، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا".

وأهاب القانوع بأبناء الشعب الفلسطيني في القدس بالتصدي لقطعان المستوطنين، وإفشال محاولات الاقتحام المزمع تنفيذها الخميس المقبل.

وأشار، إلى أن الاحتلال يُعيد إشعال المنطقة، وتفجير المعركة من جديد، بهذا السلوك العنصري والعدواني المستمر، سواء باقتحام الأقصى، أو قطع أسلاك سماعات المسجد، ومنع رفع أذان صلاة العشاء اليوم فيه.

وسمحت الشرطة الإسرائيلية، رسميًا، للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى يوم الخميس القادم، وذلك بعد أن دعت جماعة "نشطاء لأجل الهيكل" اليمينية، في منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلى "الاحتفال بالاستقلال في جبل الهيكل" في إشارة إلى المسجد الأقصى.