صحيفة : الاتحاد الاوروبي مصر على دعم السلطة مقابل تغيير المنهاج المدرسي

اموال الاتحاد الاوروبي

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي مازال يربط تقديم المساعدات والدعم المالي للسلطة الفلسطينية، بتغيير المنهاج التعليمي الفلسطيني، بزعم أنها تحتوي على تحريض ضد "إسرائيل".

ووفقا لصحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، فإن دولة المجر وضعت شرط تغيير المناهج الدراسية الفلسطينية في المدارس، وأيد أعضاء الاتحاد الأوروبي هذا الشرط، لإعادة تحويل 214 مليون يورو كمساعدات سنوية للسلطة.

يأتي ذلك، بعد عام كامل من تبني لجنة مراجعة الميزانية في البرلمان الأوروبي في نيسان/أبريل 2021، موقف المجر، بحيث اشترطت في حينه تحويل المساعدات للسلطة الفلسطينية، بتغيير مناهج التعليم الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن السلطة الفلسطينية أجرت اتصالات مكثفة مع الأوروبيين، في سبيل الحصول على مساعدات مالية، في ظل أصعب أزمة مالية تواجهها السلطة منذ سنوات.

ونقلت "إسرائيل اليوم"، عن مسؤول في السلطة الفلسطينية قوله: "لن نوافق على الدعم والمساعدة المشروطة".

يذكر أن المندوب المجري، مفوض الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي، قد زار في آذار/مارس الماضي، مدينة رام الله، وطالب في اجتماعاته مع كبار السلطة الفلسطينية بإجراء تغييرات على الكتب المدرسية الفلسطينية، بالإضافة إلى إدخال إصلاحات في المؤسسات الفلسطينية مقابل تحويل الدعم المالي والمساعدات.

عرب 48