عقب فوزه في الانتخابات ..الرئيس الفرنسي يقبل يد مطربة مصرية

ماكرون ومطربة مصرية

رام الله الإخباري

سلطت وسائل الاعلام المختلفة، الأضواء على المطربة المصرية فرح الديباني، وذلك بعدما دعاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لغناء النشيد الوطني، وانتشرت صورا له وهو يقبل يدها، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية الفرنسية أمس الأحد.

ووفقا لما أوردت صحيفة الوطن، وموقع "روسيا اليوم"، فإن الفنانة الديباني، تعتبر أول مغنية أوبرا مصرية وعربية تدخل أكاديمية أوبرا باريس في سبتمبر 2016.

وذكرت الصحيفة المصرية، أن الديباني من مواليد عام 1989 في الإسكندرية، وأنها بدأت رحلتها من مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005، فيما انتقلت إلى برلين في ألمانيا عام 2010 بعدما اكتشف أحد معلمي اللغة الألمانية موهبتها.

وأوضحت الصحيفة أنه تم قبول الفنانة المصرية في أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى في برلين، لتتخرج منه عام 2014، مشيرة إلى أنها حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة المعمارية من الجامعة التقنية في برلين.

وأشارت إلى أن فرح الديباني قد قامت بدور كارمن في أحد العروض الشهيرة، ودعيت عام 2021 بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو، لتغني أغنية عبد الحليم حافظ الشهيرة "وحياة قلبي وأفراحه".

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد كرّم، الفنانة الديباني خلال فعاليات مؤتمر الشباب الذي انعقد بالعاصمة الإدارية عام 2019.

روسيا اليوم+ الوطن