هل الزوج يصطحب زوجته معه إلى الجنة؟ الداعية عطية مبروك يجيب

رام الله الإخباري

كشف الداعية الإسلامي، مبروك عطية، عن حقيقة أن الزوج يصطحب زوجته معه في الجنة.

وخلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، أكد الداعية أن أهل الجنة هم الطيبون، وأن الزوج الطيب سيصحب زوجته معه إلى الجنة إذا كانت صالحة فقط.

وأضاف: "لنفترض أن شخص ربنا هيدخله الجنة بياخد مراته معاه؟ ياخدها إزاي؟ إلا إذا كانت صالحة بس"، مذكرا بقوله تعالى: "جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ ۖ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ".

وفي سياق آخر، كشفت دار الإفتاء المصرية، حكم هجران الزوج لزوجته.

وقالت دار الإفتاء: "على الزوج أن يعاشر زوجته بالمعروف، وذلك وفق ما ذكر المولى عز وجل في قوله بسورة النساء: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا وَلا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا".

وأضافت دار الإفتاء في اجابتها على سؤال بالخصوص: "من أشكال العشرة بالمعروف، أداء الزوج لحق زوجته عليه، إلى جانب أنه لا يجوز له أن يترك ذلك إلا بمانع شرعيّ، وكذلك مبيت الزّوج في فراش الزّوجيّة.

هن