"اسرائيل " عن اغلاق معبر ايرز : سيكلف غزة خسائر بالملايين يوميا

اغلاق معبر ايرز

عقب قرار الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، بذريعة استمرار اطلاق الصواريخ، تحدثت وسائل الاعلام الإسرائيلية عن جدوى هذه الخطوة، مقارنة بالرد العسكري المعتاد على مثل هذه الصواريخ.

ووفقا لإذاعة جيش الاحتلال، فإن غزة ستخسر 5 ملايين شيكل يوميا جراء اغلاق المعبر، في ظل أن 12 ألف عامل من غزة يدخلون للعمل في "إسرائيل" ويتقاضى كل منهم قرابة 500 شيكل يوميا.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن الصاروخ بات يكلف غزة خسارة حوالي 5 ملايين شيكل، بدلا من الرد العسكري على تلك الصواريخ والتي تكلف إسرائيل كثيرا.

وقررت الجهات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، إغلاق حاجز بيت حانون "إيرز" بدءًا من يوم غدٍ الأحد، أمام العمّال والتجّار الفلسطينيين حتى إشعار آخر، وذلك بذريعة إطلاق صواريخ من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

وأشارت إلى أن الاغلاق سيكون ابتداء من يوم غدٍ الأحد، وأن إعادة فتحه سيكون وفقًا للتقييمات العسكرية والأمنية لسلطات الاحتلال.

وانطلقت خلال اليومين الماضيين العديد من الصواريخ التي لم تعلن عن تبنيها أي فصيل من فصائل المقاومة الفلسطينية، من قطاع غزة صوب المستوطنات، وذلك ردا على الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق المصلين في المسجد الأقصى.