نقابة اصحاب محطات تعبئة الغاز : الكميات المتوفرة في السوق لا تكفي

نقابة اصحاب محطات الغاز

رام الله الإخباري

نفى نقيب أصحاب محطات الغاز أسامة مصلح، اليوم الأربعاء، ما صرحت به هيئة البترول بوزارة المالية بخصوص وصول امدادات الغاز بشكل طبيعي إلى الأسواق الفلسطينية.

ونقلت شبكة "وطن" عن مصلح تأكيده خلو جميع محطات التعبئة في الضفة الغربية من غاز الطهي، مبينا أن الحقيقة موجودة بالفعل على أرض الواقع وداخل محطات التعبئة.

وقال مصلح: "الدليل على صحة حديثنا هو أن المواطن يعود خالي اليدين دون تعبئة الغاز من المحطات، ومنذ يوم الأحد الماضي وحتى اليوم، فإن محطات الغاز شبه مغلقة بشكل كامل في جميع محافظات الوطن باستثناء محطتين فقط لديهما كميات سابقة".

ودعا مصلح، هيئة البترول في وزارة المالية، إلى الكشف عن أسباب انقطاع الغاز لمدة أسبوعين، مؤكدا في الوقت ذاته أن النقابة لا تحمل المسؤولية لهيئة البترول وليس هناك اتهامات اتجاههم.

وأوضح أنه تم توزيع 214 طن من غاز الطهي اليوم على محطات الغاز بالضفة الغربية، مبينا أنها كمية لا تكفي حاجة محافظة واحدة، مؤكدا أن كميات الغاز المتوفرة بسيطة ولا تلبي حاجة المواطن.

ومساء اليوم، أكدت هيئة البترول في وزارة المالية، اليوم الأربعاء، أن امدادات الغاز تصل بشكل طبيعي إلى السوق الفلسطينية، نافية وجود أي نقص أو مشكلة بهذا الخصوص.

وقال مدير عام الهيئة مجدي حسن  إن "الغاز متوفر والتوريد مستمر كالمعتاد، وليس لدينا أية مشكلة بهذا الخصوص".

وأشار إلى شحنة كبيرة يجري تجهيزها في مخازن نعلين لتوزيعها على المحطات ظهر اليوم.

ويبلغ استهلاك الضفة من الغاز حوالي 20 ألف طن يوميا.

وقال حسن "في بعض الأيام تصل كمية التوريد إلى 30 ألف طن"، مؤكدا أن "الغاز متوفر في المحطات، ولا أحد عانى من نقص في الغاز"، معتبرا أن ما يشاع من نقص "عبارة عن ضغوط من بعض المحطات للاستئثار بكميات أكبر من الغاز لمحطاتهم". 

وطن