نبيل شعث لقناة الشرق : سأستقيل من منصب مستشار الرئيس

نبيل الشعث

رام الله الإخباري

كشف القيادي الفلسطيني نبيل شعث، مساء اليوم الثلاثاء، عن السبب الرئيسي وراء تقديمه لاستقالته اليوم من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات.

ونقلت قناة "الشرق" السعودية، عن شعث قوله: "الرئيس عباس طلب مني بشكل فجائي الاستقالة من مؤسسة عرفات واستقلت..وسأقدم استقالتي من منصبي كمستشار للرئيس الفلسطيني أيضا".

وأعلنت مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الثلاثاء، عن تقديم نبيل شعث رئيس مجلس إدارة المؤسسة استقالته من منصبه.

وأعربت المؤسسة في بيان مقتضب عن شكر مجلسي الأمناء والإدارة وكافة العاملين وتقديرهم لعطاء شعث خلال مسيرته الطويلة خدمة لفلسطين وللمؤسسة.

وفي الرابع عشر من أغسطس 2021 الماضي، انتخب مجلس الأمناء الدكتور شعث رئيساً لمجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ.

وكان د.نبيل شعث يتولى مهمة رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة ياسر عرفات مؤقتًا بصفته نائباً لرئيس مجلس الأمناء حتى انعقاد اجتماع طارئ للمجلس، لاختيار رئيس جديد وكذلك الأمر الأطر القيادية الأخرى للمؤسسة.

ونبيل شعث، سياسي فلسطيني، شغل سابقا عدة مناصب مهمة، أبرزها وزير التخطيط والتعاون الدولي، عند تشكيل السلطة الفلسطينية، والتي كانت بمثابة وزارة للخارجية، وقد ترك المنصب حين جرى تشكيل الوزارة بهذا المسمى عام 2005، ووقتها كلف ناصر القدوة بإدارتها.

كما شغل شعث في ذلك العام منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الإعلام في الحكومة الفلسطينية، إلى جانب أنه كان وقتها عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح.

وشغل شعث أيضا منصب مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدولية، وأوكلت له مهام سابقة بإدارة ملف الجاليات والمغتربين الفلسطينيين في الخارج.

الشرق