من هي أبرز الأسماء التي ستنافس أردوغان بالانتخابات الرئاسية؟

اردوغان

رام الله الإخباري

تحدث موقع قناة "العربية" السعودية، عن أبرز الأسماء التي قد تنافس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر اجراؤها في 2023 المقبل.

وبحسب ما نقلت "العربية نت" عن مصادر تركية، فإن أبرز المرشحين لهذا المنصب ينتمون لحزب "الشعب الجمهوري"، وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد.

وأوضحت أن اسمين سيختار تحالف المعارضة أحدهما لينافس أردوغان في الانتخابات المقبلة، وهما كلا من رئيسي بلديتي أنقرة واسطنبول منصور يافاش، وأكرم إمام أوغلو.

ووفقا للمحلل السياسي التركي مراد يكتين، فإن هناك فرصة دوماً لفوز المعارضة في الانتخابات المقبلة، مبينا أن هذا ما حدث في الانتخابات المحلية في العام 2019"، عندما هَزَم مرشح المعارضة إمام أوغلو مرشّح أردوغان بعد فوزه في رئاسة بلدية اسطنبول لمرتين.

وأوضح المحلل السياسي أنه سيكون للناخبين الأكراد دور كبير في تحديد الفائز في الانتخابات الرئاسية المقبلة سواءً كان أردوغان أو مرشّح المعارضة.

وحتى هذه اللحظة لم يعلن التحالف "السداسي" للمعارضة عن مرشحه لخوض الانتخابات، فيما أعلن قادته أن ذلك سيكون قبل وقتٍ قصير من إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونقلت "العربية نت" عن مصادر تركية مقرّبة من التحالف، تأكيده أن "عدم إعلان اسم مرشح التحالف السداسي إلا قبل وقتٍ قصير من إجراء الانتخابات، يعني أن المناقشات بخصوص المرشح الذي سينافس أردوغان لم تصل إلى نتيجة بعد".

العربية نت