غرفة تجارة رام الله والبيرة: سنقتسم رغيف الخبز مع جنين

رام الله

رام الله الإخباري

تعهد محمد زيد النبالي، نائب رئيس مجلس اداره الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة رام لله والبيرة، اليوم الثلاثاء، بالتقاسم مع جنين رغيف الخبز، وذلك عقب سلسلة العقوبات الاقتصادية التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على المحافظة مؤخرا.

وقال النبالي في منشور له على الفيسبوك: "بصمودكم وثباتكم على أرضنا نقول للمحتل جنين ليست وحدها، فنحن جنين والقدس وغزة وبيت لحم والناصرة، وكل شبر من فلسطين يرفض هذا الاحتلال".

وأضاف: "سياسة العقاب الجماعي مرفوضة، ولن نسمح بسياسة تجويع شعبنا، وسنقتسم رغيف الخبز مع ابناء شعبنا، هذا واجبنا وهذه مسؤوليتنا الوطنية، ولنحفظ كرامتنا ونصون ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا".

وتابع النبالي: "اخوتي أعضاء مجالس الغرف التجارية والمؤسسات والاتحادات الاقتصادية في الوطن والتجار ورجال الاعمال في القطاع الخاص، عهدناكم اصحاب مواقف تعكس مسؤوليتكم الوطنية، لنكن جسرا في كل المحافظات ويدا واحدة مع اهلنا ومصدر عزنا وفخارنا جنين".

واختتم النبالي منشوره قائلا: "ليفهم المحتل وأعوانه ومستوطنيه أن يتركوا هذا الهراء بأن عقابا سيؤثر على أهلنا في جنين الحبيبة، ومن اليوم الجميع مطالب بأن يقدم ما استطاع ليتبدد وهم الفرقة بين ابناء شعبنا".

وتواجه محافظة جنين شمالي الضفة الغربية حزمة عقوبات اقتصادية، بعدما أصدر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس رزمة قرارات بذريعة التوتر الأمني، أبرزها منع دخول وخروج فلسطينيي الـ48 من وإلى جنين، سواء كان الدخول مشيا على الأقدام أو عبر المركبات، من حاجزيْ الجلمة وريحان.

ووفقًا للقرارات الصادرة، فسيُمنع تجار جنين ورجال الأعمال حملة تصريح (BMC) أيضًا من الدخول إلى أراضي الداخل المحتل عام 1948، مع قرار بإيقاف نقل الركام الصخري بطريقة DTD عبر المعابر في المحافظة.

رام الله الاخباري