الشيخ يحذر من العودة الى مربع التصعيد ويؤكد انه لا بديل عن الحل السياسي لإنهاء الاحتلال

حسين الشيخ

رام الله الإخباري

جدد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، اليوم الأحد، التأكيد على أهمية الحل السياسي المرتكز على الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيخ في تغريدة له عبر "تويتر": "غياب الافق السياسي والتصعيد الميداني سواء بالاستيطان وعنف المستوطنين واقتحامات باحات المسجد الاقصى تدفع الامور الى مربع التصعيد في ظل غياب الامل وفقدان الامن والأمان، ولا بديل عن الحل السياسي المرتكز على الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال".

وكان وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عومر بارليف، قد أعلن اليوم الأحد، عن اقتراب المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من شن عملية عسكرية واسعة في جنين.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن باليف قوله: "نحتاج اليوم بالفعل إلى الاستعداد لعملية عسكرية واسعة النطاق في مخيم جنين، لم نصل بعد إلى هذه النقطة ولكننا نقترب منها".

وأضاف وزير الأمن الداخلي: "مثل هذا الحدث له عواقب بعيدة المدى، لذا يجب علينا أولاً أن نستنفد كل التحركات".

كما حذر بارليف من إثارة ردود فعل من قطاع غزة جراء أي علمية عسكرية في جنين، مبينا أنه يتم أخذ هذا الأمر في الاعتبار أيضا.

وشهدت مدينة جنين، صباح اليوم الأحد، موجة جديدة من الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاومون فلسطينيون، عقب اقتحام الوحدات الخاصة الإسرائيلية المدينة وبلدة يعبد.

وتخلل الاشتباكات العديد من المواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، فيما أصيب شاب بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال، بينما أعلنت قوات الاحتلال عن اعتقال 7 شبان.

وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو التي وثقت عملية اقتحام البلدة من عدة مداخل، فيما عزز الاحتلال قواته قرب حاجز "دوثان" العسكري المقام على أراضي البلدة.

وأطلق مسلحون النار على قوات الاحتلال، كما هاجم عشرات الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات، فيما سمع أصوات قنابل وإطلاق نار كثيف بين الحين والأخرى.

رام الله الاخباري