الاحتلال يعتقل شاب مصابا بجراح خطيرة أثناء اقتحام جنين

انتشر مقطع مصور، اليوم السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم ينقلون أحد المصابين من السيارات العسكرية إلى سيارات الإسعاف الإسرائيلية.

وظهر في مقطع الفيديو المنتشر، جنود الاحتلال وهم ينقلون مصابا الى سيارات اسعاف إسرائيلية كانت تنتظرهم عند معبر الجلمة في جنين، فيما ذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية أنه تم اعتقال شاب فلسطيني مصاب بجراح خطيرة أثناء اقتحام الجيش للمخيم اليوم.

وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي، أن قوات الجيش اعتقلت أحد المسلحين الفلسطينيين بعد اصابته بالرصاص خلال اشتباك مسلح وقع في جنين، وتم نقله لتلقي العلاج في مستشفى اسرائيلي.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، من مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، بعد عملية عسكرية تستهدف جنين ومخيمها.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن الاحتلال فشل في اعتقال والد منفذ عملية تل ابيب الشهيد رعد حازم، وانسحبت من مخيم جنين بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وقال غال بيرجر من القناة العبرية: "حتى الآن يبدو وكأنه "يوم معركة" في جنين - هاجمتهم قوات الجيش قبل أقل من ساعتين بينما كان معظم الناس نائمين هناك، لم يتم اعتقال والد منفذ عملية تل أبيب".

واقتحمت قوات الاحتلال جنين ومخيمها من عدة مداخل، في عملية تشمل اقتاحمات في القرى والبلدات المحيطة؛ وحاصرت قوات الاحتلال منزل منفذ عملية تل أبيب، الشهيد رعد حازم.

وأفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات اندلعت بين الشبّان وقوات الاحتلال عند أطراف المخيم. ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تحاول فرض حصار على جنين والمخيم وإغلاق جميع الشوارع والطرق.

وذكرت المصادر أن وحدات كبيرة من جيش الاحتلال تشارك في الاقتحام الذي تنفذه من جميع الاتجاهات، فيما تحاصر قوات أخرى مخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن مُسيرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحلق في أجواء جنين، وذكرت أن جيش الاحتلال دفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مخيم جنين.