الموت يفجع المنشد الملتزم ماهر زين

ماهر زين

أفجع الموت المنشد السويدي  ذو الاصول اللبنانية  ماهر زين  , ونشر زين صورة ليده وهي تمسك يد والده عبر حسابه الرسمي على فيسبوك  وكتب  عليها  "    "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم والدي واغفر له وارزقه الفردوس الأعلى يا كريم يا رحيم، رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا، أسألكم الدعاء".

وتفاعل محبو المنشد السويدي  مع الخبر المفجع، وانصبت التعليقات من متابعيه  ومحبيه، الذين عبروا  عن حزنهم العميق   وقدموا  له واجب العزاء  

وكان ملهمه الأول في الموسيقى هو والده، فنشأ على الموسيقى، وحصل على أول آلة موسيقية وعمره عشر سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءاً مهما في حياته.

انتقل مع أهله إلى السويد وعمره 8 سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم دخل الجامعة وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران، وبعد دراسته الجامعية دخل مجال صناعة الموسيقى في السويد وعمل مع ريد-وان وهو منتج مغربي.

بعد نجاحه في السويد، انتقل إلى نيويورك، شارك في أعمال صناعة الموسيقى لألبومات مع المنتج ريد-وان حققت نجاحاً ساحقاً في نيويورك، مثل المطربة كات ديلونا، لكنه مع ذلك كان يشعر في داخله أن هناك شيئاً غير صحيح، هو يقول: كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمراً غير صحيح، عاد إلى السويد، والتقى مجموعة من الإخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجداً محلياً.