ما حقيقة منع حماس للجهاد من الرد على جريمة اغتيال 3 عناصر من سرايا القدس؟

رام الله الإخباري

نفت حركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الثلاثاء، ما أوردته وسائل الاعلام العبرية، حول منع حماس لها من الرد على جريمة اغتيال ثلاثة عناصر من سرايا القدس السبت الماضي في عرابة قرب جنين، معلنة عن توافقها مع حركة حماس على الرد على أي عدوان إسرائيلي يتجاوز الخطوط الحمراء.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن قيادي في الجهاد، تأكيده أن أي عدوان إسرائيلي على الضفة الغربية والقدس المحتلتين سيتم الرد عليه من غزة في حال تجاوز الخطوط الحمراء.

وكانت فصائل فلسطينية في غزة، قد حذرت يوم الأحد الماضي، من أن "أي فعل إسرائيلي إجرامي سيقابل بمقاومة أشد"، وذلك في بيان صدر عنها في أعقاب اغتيال قوات الاحتلال للمقاومين الثلاثة، صائب عباهرة وخليل طوالبة وسيف أبو لبدة، فجر السبت الماضي.

وأكدت فضائل المقاومة في غزة أنه "تجب مواصلة العمل بكافة الوسائل والأشكال لتعزيز المقاومة ضد الاحتلال وتوسيع رقعتها، فلا أمن ولا أمان ولا استقرار للاحتلال حتى ينال شعبنا حريته"؛ وذلك في بيان صدر بعد اجتماع لـ"حماس" و"الجهاد الإسلامي"، و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، وحركة "المبادرة الوطنية"، و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة"، و"طلائع حرب التحرير الشعبية".

العربي الجديد