"فوائد مبهرة " هذا ما نعرفه عن صوم الماء" في رمضان

صوم الماء في رمضان

رام الله الإخباري

تحدث موقع (eatingwell) المتخصص في الشؤون الغذائية، مؤخرا، عن "صوم الماء" في شهر رمضان الكريم، بحيث لا يتم شرب مشروبات أخرى سوى الماء، مما يتسبب في نتائج صحية مبهرة للصائمين.

وأوضح الموقع أنه ينبغي على الصائم تناول كمية مناسبة من المياه، تقدر بشرب لترين، أو 8 أكواب تقريبا، خلال فترة ما بعد الإفطار، مبينا أن شرب الماء فقط لشهر واحد فقط يساعد على تحقيق فوائد كثيرة.

وبحسب الموقع الغذائي، فإن أهم فائدة من جراء هذا التحدي، هو "خسارة الوزن" عن طريق شرب المياه فقط بدلا من ممارسة التمارين البدنية، و"زيادة التمثيل الغذائي"، بحيث يتراجع الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسية.

وثالثا هو "إبطاء عملية الشيخوخة" وتحسن مرونة البشرة، وتثبيط عملية التدهور التي تطرأ على الجلد، بالإضافة إلى "زيادة مستوى اللياقة" والقدرة على الركض لفترة أطول، نظرا لتأثيرها على وظيفة المفاصل.

بدوره، وصف موقع "هيلث لين" المتخصص بالشؤون الصحية، الاعتماد على المياه كمشروب وحيد بـ"صوم الماء"، التي لها فوائد صحية مذهلة مثل تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات وأمراض القلب والسكري.

وأوضح الموقع الصحي أن شرب الماء فقط يعمل على تعزيز ما يسمى بـ"الالتهام الذاتي"، بحيث يتم داخل جسم الإنسان تدمير الخلايا غير الضرورية أو الفاسدة وإعادة تدويرها.

ويعرف "صوم الماء" بالامتناع عن تناول أي مشروب باستثناء الماء لمدة لا تقل عن 24 ساعة، وتدوم هذه الفترة في الغالب بين 24- 27 ساعة.

سكاي نيوز