3 مسلسلات فلسطينية في رمضان وضعف التمويل أجبر الرابع على التأجيل

مسلسلات فلسطينية في رمضان

رام الله الإخباري

من المقرر أن يتم عرض ثلاثة مسلسلات فلسطينية، خلال شهر رمضان الفضيل، أحدهما كوميدي، واثنان يتناولان قضايا وطنية، فيما أجبر ضعف التمويل على تأجيل عرض مسلسل رابع.

وسينشر جزء من مسلسل الكوميديا "وطن ع وتر"، للفنان عماد الفراجين، عبر قناة "رؤيا" الأردنية، بالإضافة إلى منصة "واجد خليجي".

وكانت شركة "Isee media" المنتجة للمسلسل الكوميدي قد نشرت في وقت سابق، مقطعا اعلانيا للمسلسل عبر اليوتيوب، فيما نشر الفنان الفراجين صورتين من المسلسل وفيديوهات ترويجية للمسلسل على منصة "واجد".

ويأتي مسلسل "شارة نصر جلبوع"، في المرتبة الثانية من المسلسلات الفلسطينية التي سيتم نشرها في شهر رمضان، والذي يُعرض على فضائية القدس اليوم وفضائية فلسطين اليوم.

ويتحدث المسلسل الوطني، حول عملية نجاح 6 أسرى فلسطينيين في انتزاع حريتهم من سجن جلبوع الإسرائيلي في العام الماضي، حيث أن المسلسل سيعرض عمليات الحفر والخروب والمطاردة.

وأشارت قناة القدس اليوم إلى أن المسلسل سيتطرق أيضا إلى قضية النطف المهربة للأسرى، وقضايا أخرى حول معاناة الأسرى مثل الإهمال الطبي والابتزاز والتفتيش اليومي والحرمان من النوم والتحقيق.

أما مسلسل "قبضة الأحرار"، فهو المسلسل الفلسطيني الثالث الذي سيعرض خلال شهر رمضان، والذي يتحدث بشكل رئيسي حول تنفيذ المقاومة عمليات "خلف خطوط العدو" على حد تعبير موقع "أقصى دراما" الذي عرض برومو للمسلسل.

ويظهر البرومو، أن المسلسل سيتناول تصدي المقاومة وإفشالها لعملية تسلل وحدة "سييرت متكال" الخاصة لقطاع غزة في عام 2018، بالإضافة إلى المواجهة العسكرية في شهر أيار/مايو 2021 الماضي.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل المكون من 30 حلقة على عدة قنوات فلسطينية وعربية، منها: "الأقصى" و"اليرموك" و"راجعين" و"المنار" و"فلسطين اليوم" و"القدس اليوم" و"درر".

وكان من المفترض أن يتم عرض مسلسل "أم الياسمين"، في شهر رمضان، غير أن عمليات التصوير لم تكتمل فتم تأجيل العمل.

ووفقا للمخرج بشار النجار، فإن المسلسل مستوحى من أغنية "يا يمة في دقة ع بابنا" للفنان الراحل أبو عرب"، مبينًا أن المسلسل كان من المفترض أن يحاكي الحياة اليومية والنضالية للشعب الفلسطيني، لكن بعد تصوير حلقتين منه "لم يجد أي تعاون واهتمام لأن المحتوى الفلسطيني محاربٌ من قبل القنوات العربية" على حد قوله.

ونقل موقع "الترا فلسطين" عن النجار تأكيده أن المسلسل كان يهدف للرد على مسلسل "أم هارون" الخليجي.

الترا فلسطين