عائلة "ابو الحيات " تتفاجئ باقتلاع عين ابنها في مستشفى للأمراض النفسية دون ابلاغهم

عائلة ابو الحيات

ناشدت عائلة "أبو الحيات" من نابلس، جميع المؤسسات والجمعيات وحقوق الإنسان، إلى تبني قضية ابنها "شادي أبو الحيات"، بعد اقتلاع عينه، في مشفى بيت لحم للأمراض النفسية.

واتهمت العائلة في بيان نشرته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أحد ممرضي المستشفى بضرب المريض "أبو الحيات" مما تسبب في اقتلاع عينه.

وأوضحت العائلة أن ابنها يتواجد في المستشفى لتلقي العلاج إثر انتكاسة صحية، متهمة أيضا إدارة المستشفى بالتعتيم والتحايل في هذه القضية.

وطالبت العائلة بتطبيق أقصى درجات العقاب لجميع المقصرين بحياة ابنهم، محملة المسؤولية لموظفي ومُدراء ومسؤولين المستشفى.

واختتمت العائلة بيانها بالقول: "وإلاّ...فالعين بالعين ، فالعين بالعين، فالعين بالعين والسن بالسن والبادئُ أظلم".

وفي ذات السياق، نقل "راديو طريق المحبة" عن شقيقة المريض، تأكيدها أنه تم اجراء عملية جراحية لشقيقها في مستشفى ببيت لحم وإزالة عينه بالكامل دون ابلاغ العائلة، مبينة أن العائلة علمت بالموضوع عن طريق الصدفة.

وأضافت شقيقة المريض: "العائلة استفسرت بخصوص كيفية إدخال مريض وإجراء الجراحة له تحت التخدير الكامل دون ان يوقع أحد أفراد العائلة، إلا أن المستشفى أوضحت أن هناك شخص وقع، فيما تبين فيما بعد أنه ليس من أفراد العائلة وغير معروف الاسم".

وأوضحت شقيقة المريض أنه تعرض للضرب المبرح، وأن هناك الكثير من آثار للكدمات ورضوض على جسمه.

وأشارت إلى أن العائلة قد تقدمت بشكوى لدى الشرطة في بيت لحم، مبينة أن الشرطة تابعت على الفور بكل الإمكانيات، إلا أنه تبين أن تسجيلات الكاميرات تم حذفها. وفق ما أفادت شقيقة المريض.