فوائد مذهلة..هكذا يؤثر تناول بيض الحمام على صحتك

رام الله الإخباري

تطرق موقع اعلامي، إلى فوائد مذهلة لتناول بيض الحمام على صحة الإنسان، على الرغم من أن بيض الدجاج هو المستحوذ على الموائد، نظرا لصغر حجم بيض الحمام في الأساس.

ووفقا لما نشره موقع "موضوع" العربي، فإن بيض الحمام يحتوي على 5 أضعاف كميّة الحديد والبوتاسيوم الموجودة في بيض الدجاج، ولا يُسبّب أي نوع من الحساسية التي يُسبّبها بيض الدجاج.

وأوضح الموقع أن تناول بيض الحمام يساعد في مكافحة أمراض الحساسية، بالإضافة إلى استخدامه في وصفات علاج التهاب الأنف، وعلاج الربو، والأمراض الجلدية، وعلاج البشرة، وتساقط الشعر.

وبحسب الموقع، فإن خبراء التغذية يوصون بتناول بيض الحمام بانتظام للحصول على فوائده الغذائيّة الكثيرة، مشددا على ضرورة أن يكون البيض طازجاً لإتمام الفوائد المرجوة منه.

وأشار الموقع إلى أن تناول بيض الحمام، يفيد في تحسين عمليّة النطق عند الأطفال والتخلص من عادة التأتأة، وتقوية القدرة الجنسية لدى الرجال عند خلط صفار البيض مع البصل.

وأضاف: "تحتوي بيضة واحدة من بيض الحمام على 140٪ من فيتامين B1، بينما تحتوي بيضة الدجاجة على 50٪ فقط، كما أنه علاج فعّال ضد اضطرابات الجهاز الهضمي كالتهاب المعدة والقرحة".

ولفت الموقع إلى أن بيض الحمام يساعد أيضا في علاج فقر الدم وزيادة مستوى الهيموغلبين والتخلّص من السموم والمعادن الثقيلة في الدم، وعلاج مرض السل والرّبو والتهاب القصبات.

وذكر أن بيض الحمام يقلل من ظهور السرطانات ويكافح الورم، ويساعد في التخلص من حصى الكبد والمرارة والكلى، ويساعد الجسم في استعادة عافيته بعد الإصابة بالسكتة الدماغية؛ حيث يقوي عضلة القلب.

ولفت الموقع إلى أن تنازل بيض الحمام يعمل على تنشيط الذاكرة وتعزيز عمل الجهاز العصبي، وتقوية جهاز المناعة والوقاية في الجسم، ويفيد البشرة والجلد ويعمل على تحسين لونهما والتخلص من الكلف والبقع.

البيان