قائد عسكري امريكي كبير : بوتين سينتصر في حربه باوكرانيا , ولن يتجرأ على الاقتراب من الناتو

بوتين والناتو

رام الله الإخباري

اعترف الكولونيل دوغ ماكريغر كبير المستشارين لوزير الدفاع الأمريكي سابقا، بأن الصراع الذي يدور بين روسيا وأوكرانيا حاليا غير متكافئة، وأن النصر حليف روسيا بكل تأكيد، مبينا أنه اذا تواصل دعم الولايات المتحدة والغرب لأوكرانيا وحثهم على القتال فإنهم سيتسببون بكارثة إنسانية فضيعة إذا لم يتوقف هذا الآن.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن ماكريغر قوله: "بوتين ينجز ما كان يحذرنا منه على مدى الـ 15 عاما الماضية، وهي أنه لن يقبل بوجود القوات الأمريكية أو صواريخها على مقربة من حدود بلاده كما أننا لم نقبل وجود القوات الروسية وصواريخها في كوبا سابق، لكنا تجاهلناه وبالتالي تصرف في هذا الاتجاه".

وأضاف: "ما يحصل الآن هو أن المعركة في شرق أوكرانيا تقارب على نهايتها وكل القوات الأوكرانية هناك محاصرة، حيث أن هناك 30 ألف أوكراني في الجنوب الشرقي موجودين واذا لم يستسلموا خلال الـ 24 ساعة القادمة فإن الروس سيقضون عليهم، لهذا فإن الرئيس الأوكراني زيلنسكي يجتمع مع ممثلي بوتين فالموضوع منتهي".

وتابع المسؤول الأمريكي: "رئيس الولايات المتحدة قال اذا طلب بوتين ان تصبح أوكرانيا محايدة فإننا سنؤيده، واعتقد أن بوتين سيطلب ذلك لغرب أوكرانيا، لكن في شرق أوكرانيا حيث هو موجود الان لا أدري ما هي مخططاته هل سينشئ جمهورية جديدة لأنها تاريخيا هي جزء من روسيا، أما الجزء الغربي فليس كذلك، وبوتين يعلم ذلك وموافق على أن يكون الجزء الغربي دولة محايدة".

وأشار إلى أنه ليس لدى بوتين الرغبة في الذهاب غربا ومحاذاة الحدود البولندية، مبينا أنه يظهر من المحادثات أنه يرغب بجعل الجزء الغربي من أوكرانيا محايدا، وليس راغبا بخوض الحرب ضد أمريكا,

وأوضح أن الجيش الروسي صغير لا يستطيع مقارعة حلف الناتو، متهما الاعلام الأمريكي والغربي بنسب إلى الرئيس الروسي أشياء لا يتطلع إليها من خلال جهدنا المعتاد لشيطنته وشيطنة بلاده.

وأكمل: "يجب أن نتذكر أن أوكرانيا تحتل المرتبة الرابعة من الأسفل بين 158 بلد في مستوى الفساد أما روسيا فأفضل منها بـ3 أو 4 مراتب، فأوكرانيا ليست هي الديمقراطية الليبرالية وليست المثال المشرق الذي يتحدثون عنه، والسيد زيلينسكي سجن الصحفيين والمعارضين السياسيين، أعتقد أنه يجب علينا أن نبقى بعيدين عن هذا الصراع الأمريكيون والاوروبيون يرون اننا يجب ان نبقى بعيدية عنه".

وتابع: "يجب ان نتوقف عن شحن الأسلحة ونتوقف أيضا عن حث الاوكرانيين على الموت في صراع غير مجدي، لا أدري لماذا نتحارب مع الروس على شيء كانوا يحذروننا منه منذ سنوات لكننا اخترنا أن نتجاهله كما أن التركيبة العرقية في شرق أوكرانيا روسية".

واختتم المسؤول الأمريكي حديثه: "الشيء المقلق هو اننا لن نرسل قواتنا للقتال لكننا نحث الاوكرانيين على الموت بلا هدف في قتال لن ينتصروا فيه سنتسبب بكارثة إنسانية فضيعة اذا لم يتوقف هذا الان".

فوكس نيوز