اوكرانيا : 66 الف مواطن عادو من الخارج لقتال الجيش الروسي

اوكرانيا وقتال الجيش الروسي

رام الله الإخباري

أعلنت الحكومة الأوكرانية، اليوم السبت، عن عودة أكثر من 66 ألف مواطن أوكراني إلى بلادهم من الخارج، وذلك للمشاركة في القتال ضد الغزو الروسي الذي يستمر لليوم التاسع على التوالي.

وبحسب وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، فإن عدد العائدين إلى أوكرانيا للمشاركة في القتال وصل لأكثر من 66200 أوكراني حتى الآن.

وخلال منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد الوزير الأوكراني أنهم لا يقهرون، قائلا: "هذا هو عدد الرجال الذين عادوا من الخارج في هذه اللحظة للدفاع عن بلادهم.. نحن لا نقهر".

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية عن تدميرها 269 دبابة روسية و945 عربة مصفحة و105 وحدات دفاع جوي و60 خزان وقود.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن نظام تهدئة من جانبها يبدأ الساعة العاشرة صباحا، وذلك لفتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا.

وقالت الوزارة للصحفيين إن "الجانب الروسي يعلن اليوم 5 مارس من الساعة 10 صباحا بتوقيت موسكو، ببدأ نظام تهدئة وفتح ممرات إنسانية أمام خروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا".

وأوضحت، أنه تم الاتفاق مع الجانب الأوكراني على ممرات إنسانية، والطرق التي سيخرج منها المدنيون.

يشار إلى أن الحرب الدائرة في أوكرانيا تدخل يومها العاشر على التوالي، وسط تصعيد الغرب دعمه السياسي والاقتصادي والعسكري لأوكرانيا.

ونقلا عن الموقع الإلكتروني لوكالة "نوفوستي" الروسية، فمن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بشأن الوضع الإنساني في أوكرانيا الاثنين المقبل.

وتلي هذه الجلسة العامة الاثنين، مشاورات مغلقة بين أعضاء مجلس الأمن الـ15 بناء على طلب المكسيك، وفرنسا، لمناقشة مشروع قرار محتمل، حسبما قال دبلوماسي لوكالة "فرانس برس".

عربي بوست