أوكرانيا تحت النار وروسيا تستهدف مستشفى عسكري بخاركيف

قصف روسي على اوكرانيا

رام الله الإخباري

اتهمت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأربعاء، القوات الروسية بشن هجوم عبر الانزال الجوي على المستشفى العسكري في خاركيف، معلنة سقوط قتلى وجرحى مدنيين في مدينتي خاركيف وجيتومير.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن العديد من الانفجارات القوية وقعت مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة كييف، عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية عزمها "استهداف مركز المعلومات والعمليات النفسية للقوات المسلحة الأوكرانية والمنشآت التكنولوجية لوحدة أمن الدولة".

أما مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنتون جيراشينكو، فقد أكد عبر "تليغرام" مقتل أربعة أشخاص عندما أصاب صاروخ كروز روسي منازل في مدينة جيتومير الأوكرانية، الثلاثاء، والذي كان يستهدف قاعدة جوية قريبة.

وأوضح المسؤول الأوكراني أن النيران اشتعلت في المباني السكنية القريبة من القاعدة في جيتومير، التي تقع على بعد 120 كيلومتراً غربي العاصمة كييف.

وفي ذات السياق، أسفر قصف صاروخي روسي على خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، عن وقوع عشرة قتلى واصابة العشرات، فيما أكد حاكم المدينة أوليه سينيهوبوف، مقتل 7 مدنيين واصابة 24 آخرون في قصف للقوات الروسية على مبنى الإدارة صباح الثلاثاء.

من جانبه، أكد مستشار وزير الشؤون الداخلية في أوكرانيا، مقتل 4 أشخاص بينهم طفل جراء قصف روسي بصاروخ مجنح طويل المدى على جيتومير.

وقبل سبعة أيام، شرعت روسيا في شن هجوم عسكري على أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو.

عربي بوست