الرئيس الاوكراني من شوارع كييف يتعهد بمواصلة القتال وعدم الاستسلام

الرئيس الاوكراني

رام الله الإخباري

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، بمواصلة القتال وعدم الاستسلام، وذلك في ظل دخول اليوم الثالث من الاجتياح الروسي لبلاده.

وقال زيلينسكي في رسالة فيديو نشرها صباحا على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أنا هنا. لن نسلم السلاح وسندافع عن بلادنا".

كما حث زيلينسكي، الشعب الأوكراني لرفض الاستسلام والدفاع عن العاصمة كييف حيث تدور الاشتباكات الكبيرة بين القوات الروسية والأوكرانية.

وفي ذات السياق، أعلن سيرغي نيكيفوروف، السكرتير الشخصي للرئيس الأوكراني، اليوم السبت. عن قبول الرئيس زيلينسكي اقتراح نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لإجراء مفاوضات سلام ووقف إطلاق النار.

وأوضح نيكوفوروف، أن مشاورات تجرى بشأن مكان وتوقيت المفاوضات، مبينا أنه كلما بدأت المحادثات مبكرا، كلما زادت فرص استعادة الحياة الطبيعية.

وكانت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء، قد نقلت اليوم السبت عن زيلينسكي قوله، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: "يتعين أن أنفي مزاعم بأننا رفضنا إجراء محادثات. كانت أوكرانيا دائما مستعدة وتستعد للتفاوض بشأن السلام ووقف إطلاق النار. هذا هو موقفنا الدائم. قبلنا اقتراح الرئيس الروسي".

يذكر أن موجة قتال كبيرة قد اندلعت صباح اليوم السبت، في كييف، بحيث يتصدى الجيش الأوكراني هجوما للقوات الروسية على ثكنات له في غرب كييف خلال الليل.

الشرق الأوسط