بعد الصين وسوريا. فنزويلا تدعم موقف روسيا بشأن الازمة الاوكرانية

فنزويلا وروسيا

رام الله الإخباري

أكدت الرئاسة الفنزويلية، على دعمها الكامل لموقف روسيا، بعد اعترافها باستقلال منطقتي لوغانسك ودونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.

وبحسب ما نقلت "روسيا اليوم"، فإن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، جدد موقف بلاده الداعم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في حماية السلام في روسيا والمنطقة، معلنا في الوقت ذاته دعمه لجميع مبادرات الحوار والبحث عن حلول دبلوماسية.

واتهم الرئيس الفنزويلي الولايات المتحدة وحلف الناتو بمحاولة التخلص من روسيا عسكريا، وإيقافها وإنهاء العالم متعدد الأقطاب.

وأضاف مادورو: "نتيجة لاضطهاد الشعب الروسي في شرق أوكرانيا، تم إعلان منطقتين على أنهما جمهوريتان شعبيتان دونيتسك ولوغانسك، ومن أجل حماية نفسيهما من الإبادة على أيدي القطاعات الفاشية التي استولت على السلطة، وبدأ نزاع صعب. وفي جميع مراحل النزاع كان هناك دائما اقتراح دبلوماسي من أجل الحوار من قبل بوتين، والذي نتج عنه اتفاقات مينسك".

يذكر أن وزارة الخارجية الصينية، قد أكدت اليوم الأربعاء، على رفضها لفرض أي عقوبات أحادية الجانب على روسيا، عقب اعترافها باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضحت المتحدثة باسم الوزارة، أن بلادها تعارض دائما أي عقوبات أحادية الجانب، وتعتبرها غير قانونية.

وقللت المتحدثة باسم الخارجية الصينية من فعالية فرض عقوبات على روسيا، معتبرة أنها أسلوبا غير فعال في تسوية الصراعات والنزاعات حول العالم.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، قد أعلنت بالأمس الثلاثاء، عن فرض عقوبات جديدة على روسيا، عقب خطوتها الأخيرة بالاعتراف باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا.

روسيا اليوم