جبارين : "اسرائيل " ستدفع ثمن التبادل وسنزيد عدد الجنود الاسرى لدينا

القسام والاسرى

عقب رئيس مكتب الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس زاهر جبارين على حديث عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب العمل إميلي حايا مواتي، حول أن هناك تقدمًا في المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس بشأن إعادة جثث الجنود الإسرائيليين والمحتجزين المدنيين لديها.

وقال جبارين في لقاء نظمه "قطاع الشباب في حماس بلبنان"، يوم السبت،  أن "حماس تعمل على إنجاز صفقة تبادل مشرفة تحقق شروط المقاومة التي وضعتها، من أجل الإفراج عن الأسرى."

وأضاف "أن الاحتلال يماطل في عقد الصفقة مراهناً على عامل الوقت، وهو واهم إذا ظن أنه سيتنصل من دفع ثمن الإفراج عن جنوده الذين هم في قبضة المقاومة."

وقال جبارين إن "كتائب القسام ستعمل لزيادة غلتها من جنود الاحتلال من أجل تبييض السجون من الأسرى."

ونفي جبارين ، ما تداولته وسائل إعلام عبرية عن حصول تقدم في ملف صفقة تبادل الأسرى.

وقال جبارين في تصريح صحفي  إنه "لا يوجد تقدم في الصفقة حتى اللحظة، وذلك بسبب عدم تقديم الاحتلال أيّ خطوات جدية بخصوص هذا الملف".
 
وأكد أن "التصريحات التي تصدر بين حين وآخر، هدفها منع عائلات الجنود الأسرى من التحرك للضغط على الحكومة الإسرائيلية".
وأضاف جبارين: "هناك حالة غضب داخل المجتمع الإسرائيلي

ورفضت مواتي العضو في لجنة الخارجية والأمن بالكنيست خلال مشاركته في "ثقافي بتاح تكفا"، تقديم مزيد من التفاصيل حول ذلك، وقالت "إنها قضية حساسة وسرية، ولكن هناك تحركات لن أفصح عنها".

وأضافت "أنا متفائلة جدًا بأنهم سيعودون إلى بيوتهم قريبًا".حسب ترجمة موقع صحيفة "القدس" الفلسطينية

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من اتهامات وجهها موشيه تال المستقيل منذ أقل من 3 أشهر من ملف شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، للحكومات الإسرائيلية بتجاهل فرص حقيقية كانت يمكن أن تؤدي إلى صفقة أسرى.