تكليف محمد المدني بقيادة مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح خلفا للراحل جمال محيسن

رام الله الإخباري

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد المدني، لوكالة صدى نيوز، تكليفه بقيادة مفوضية التعبئة والتنيظيم لحركة فتح، خلفاً للراحل د.جمال محيسن.

وكانت مصادر خاصة قد كشفت لـ صدى نيوز قبل أيام، بأن لجنة ستُشكّل من 3 أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح، و6 أعضاء من المجلس الثوري بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني ستشرف على عمل مفوضية التعبئة والتنظيم للحركة.

يأتي ذلك بعد وفاة عضو مركزية فتح جمال محيسن الذين كان يشغل منصب المفوض العام للتعبئة والتنظيم للحركة.

يشار إلى أن المدني مفوض من اللجنة المركزية لفتح بملف العلاقات مع المجتمع الإسرائيلي، فيما سيتسلم إلى جانب عمله الحالي قيادة مفوضية التعبئة والتنظيم.

ومحمد المدني سياسي فلسطيني لاجئ من مواليد قرية كفر سبت المُدمرة خلال حرب 1948 في قضاء طبريا، وشغل منصب محافظ محافظة بيت لحم في 4 أكتوبر 2001، واستمر حتى 20 نوفمبر 2003، وخلال تلك الفترة، كان من بين الذين حاصرتهم القوات الإسرائيلية في كنيسة المهد في أبريل–مايو 2002، ويشغل منذ عام 2012 منصب رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية.

وصار المدني عضوًا في اللجنة المركزية لحركة فتح منذ المؤتمر السادس الذي عُقد في بيت لحم عام 2009، وأُعيد انتخابه في المؤتمر السابع الذي عُقد في مدينة رام الله عام 2016.

صدى نيوز