وفد تركي يحمل رسالة خاصة من أردوغان للرئيس عباس يصل رام الله اليوم

رام الله الإخباري

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم الأربعاء، أنه من المقررِ أن يَصِلَ وفدٌ تركيٌ برئاسةِ نائبِ وزيرِ الخارجية سادات أونال إلى رام الله اليوم لِلقاءِ الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الوفد يحمل رسالة خاصة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للرئيس عباس حولَ تنسيقِ المواقفِ وتعزيزِ العملِ المشترك بين البلدين.

وأشار إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد زيارات لعديد وزراء الخارجية والوفود الاخرى خاصة من الدول الأوروبية تعكس الاهتمام الكبير بما يحصل على الارض في فلسطين.

من جهة ثانية قال المالكي إن ما يجري في الشيخ جراح يعد إنعكاساً لنظام الفصل العنصري والقتل والتهجير كما أن الشيخ جراح أصبح محطة مراقبة من قبل المجتمع الدولي مبينا أن هذا الملف أمام الجنائية الدولية ومجلس الامن والجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان.

وأوضح أنه سيتوجه نهاية الشهر الجاري إلى مجلس حقوق الانسان لحضور جلسات دورة المجلس المقبلة وإلقاء كلمة فلسطين إلى جانب عقد لقاءات مع وزارء خارجية الدول المشاركة على هامش الزيارة.

في سياق اخر، شدد المالكي على أهمية زيارة الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء د محمد اشتية إلى ليبيا والتي جاءت تلبية لدعوتين من رئيس الوزراء الليبي وأيضا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وأضاف أن الزيارة أعادت التواصل الرسمي الفلسطيني الليبي بعد مرور أكثر من 10 سنوات وكذلك ترتيب العلاقات الليبية الفلسطينية وبحث أوجه التعاون بين البلدين مؤكدا أن زيارة ناجحة بامتياز وجرى خلالها التوقيع على عديد مذكرات التفاهم والاتفاقيات.

صوت فلسطين