الاحتلال يمنع الشيخ رائد صلاح من السفر 3 أشهر

رام الله الإخباري

أصدرت وزيرة داخلية الاحتلال الإسرائيلي أيليت شاكيد قرارًا بمنع سفر رئيس الحركة الإسلامية الشمالية في الداخل الفلسطيني المحتل شيخ الأقصى رائد صلاح لمدة 3 أشهر.

وقال محامي الشيخ خالد زبارقة في تصريح خاص لوكالة "صفا": "إن شاكيد أصدرت قرار منع الشيخ صلاح من السفر خارج البلاد بذريعة أن سفره يمس أمن إسرائيل".

وأفاد بأن القرار لثلاثة أشهر قابل للتمديد لستة أشهر.

وأمهلت وزيرة داخلية الاحتلال الشيخ صلاح مدة أسبوعين للاعتراض على القرار.

وأكد زبارقة أن أمر المنع تعسفي ولا يستند إلى أي قانون، موضحًا أنه يأتي في إطار ممارسات التضييق على الشيخ صلاح ونشاطاته.

كما اعتبر أن الأمر يأتي ضمن مسلسل ملاحقة النشطاء والقيادات في الداخل وعلى رأسها الشيخ صلاح.

وبشأن الخطوات لمواجهة القرار، أشار المحامي إلى أن ذلك في طور الدراسة لدى طاقم الدفاع، مضيفًا "سنقرر في الأيام القادمة الإجراء المناسب لمواجهة هذا القرار".

وسبق أن أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا بمنع الشيخ صلاح من السفر مرارًا قبل اعتقاله الأخير الذي قضى فيه حكمًا بالسجن لمدة 17 شهرًا فيما يعرف إعلاميًا بملف الثوابت وتم الإفراج عنه في 13 ديسمبر المنصرم.

وكانت سلطات الاحتلال أبعدت الشيخ رائد صلاح بتاريخ 7 – 2 – 2007 عن المسجد الأقصى، عقب أحداث الحفريات في باب المغاربة أحد أبواب المسجد، وعاد ليصلي فيه للمرة الأولى الأسبوع الماضي.

ومنذ الإفراج عنه عاد الشيخ صلاح لنشاطاته ومسيرته النضالية التي تلقى شعبية ودعم جماهيري واسع، وكان من بين نشاطاته مؤخرًا زيارة مدينة الخليل والسعي للإصلاح بين عائلتين بعد خلافات واشتباكات دامت أشهر تخللها إطلاق نار وضحايا.

صفا