منسق الكتلة الإسلامية في "بيرزيت": استقالة الأتيرة انتصار للحركة الطلابية

رام الله الإخباري

اعتبر منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت نادر عويضات، الخميس، أن استقالة عميد شؤون الطلبة عنان الأتيرة، انتصار عظيم تُسجله الكتلة والحركة الطلابية في معركتها مع إدارة الجامعة.

وقال عويضات في تصريح لوكالة "شهاب" للأنباء : "انتصرنا وانتصرت الحركة الطلابية"، موضحا أن ما يجري يُقرب إنهاء الخلاف مع إدارة الجامعة.

وكشف عن اجتماع مهم يجري حاليا بين الكتل الطلابية وإدارة جامعة بيرزيت، مستطردا : "حال تم الاتفاق على باقي الأمور، سينتظم الدوام يوم الإثنين المقبل".

وأفاد منسق الكتلة الإسلامية في "بيرزيت" بأن الأطر الطلابية ستعقد مؤتمر صحفيا في الجامعة عقب نهاية الاجتماع مع الإدارة؛ للإعلان عن نتائجه.

وفي وقت سابق اليوم، تقدمت عميدة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت عنان الأتيرة باستقالتها، بعد أسابيع من الاعتصام والإضراب الذي قادته الكتلة الإسلامية مع الأطر الطلابية للضغط على إدارة الجامعة لتحقيق مطالب الطلاب.

واحتفلت الحركة الطلابية بجامعة بيرزيت بالإنجاز رفقة والدة ممثل الكتلة الإسلامية الأسير المصاب إسماعيل البرغوثي.

جاء قرار الأتيرة بعدما أعلنت الحركة الطلابية يوم الاثنين الماضي بدء إضراب "متدرج" عن الطعام، تشارك فيه الكتلة الإسلامية والقطب الطلابي وكتلة اتحاد الطلبة، للضغط على إدارة الجامعة لتحقيق مطالب الطلاب.

وتشرع الحركة الطلابية في الجامعة بإضراب مفتوح وإغلاق للحرم الجامعي منذ نحو شهر، رفضًا لتحويل ممثلي كتل طلابية للجنة نظام خاصة، على خلفية النشاطات في الجامعة.

وطالب النشطاء عبر عدة وسوم تصدرت على منصات التواصل الاجتماعي، برحيل إدارة الجامعة المتعاونة مع الاحتلال، والمطبعة معه، وفق وصفهم، داعين لإقالة عميد شؤون الطلبة ومسؤول الاتصال بالجامعة.

 

شهاب