الحملة مستمرة.. تواصل التظاهر دعمًا لمعتقلي هبة النقب لليوم الثامن

رام الله الإخباري

يواصل قيادات ونشطاء وأهالي من النقب، يوم الإثنين، التظاهر أمام مبنى محاكم الاحتلال الإسرائيلي في بئر السبع لليوم الثامن للمطالبة بالإفراج عن معتقلي هبة النقب الأخيرة، ووقف حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال في بلداته.

وأكد محامون وقيادات بالداخل لوكالة "صفا" استمرار حملة الاعتقالات في عدد من قرى النقب التي شهدت احتجاجات انطلقت قبل 14 يومًا لمواجهة حملة التجريف والتحريش والاستيطان.

وقدمت نيابة الاحتلال لائحة اتهام بحق ثلاثة شبان من معتقلي هبة النقب تنسب لهم مزاعم بالضلوع في "أعمال شغب والإخلال بالنظام العام".

وجاء في اللائحة التي تم تقديمها لمحكمة "الصلح" في بئر السبع أن الشبان الثلاثة أقدموا على إلقاء الحجارة على عناصر شرطة الاحتلال، فيما تنسب النيابة لأحد الشبان إضرام النار بإطارات مطاطية ووضعها في شارع رقم 25 المجاور، بهدف تعطيل حركة السير.

وطلبت نيابة الاحتلال من المحكمة تمديد فترة اعتقال المتهمين لحين استكمال الإجراءات القضائية بحقهم.

وينفي معتقلو النقب ومحاميهم التهم الملفقة التي توجهها نيابة وشرطة الاحتلال ضدهم، ويؤكدون أنها تأتي في إطار الملاحقة السياسية لأهل النقب.

ويتعرض أهالي النقب إلى حملة قمع غير مسبوقة من شرطة الاحتلال منذ الاحتجاجات الأخيرة وبلغ عدد المعتقلين 180 بينهم قاصرون وفتيات.

وتبيّن المعطيات الواردة من الجمعيات الحقوقية أن أكثر من 35% من المعتقلين في النقب هم قاصرون لم يتجاوزوا 18 عاما.

صفا