الارصاد الجوية تكشف موعد انتهاء الحالة المطرية المؤثرة على فلسطين

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الإخباري

 أوضحت الأرصاد الجوية الفلسطينية طبيعة الحالة الجوية حتى يوم الأحد من الأسبوع المقبل، مشيرة إلى تأثير المنخفض الجوي الحالي وانتهائه، فيما أوضحت كذلك طبيعة كميات الأمطار التي هطلت حتى صباح اليوم السبت، على عدة مناطق بالضفة الغربية.

وقال مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد لـ”القدس”دوت كوم: “إن تأثير المنخفض الجوي الحالي يستمر تأثيره المطري حتى ساعات مساء يوم غد الأحد، حيث يستمر تساقط الأمطار بغزارة الليلة ويوم غد الأحد، وتنتهي الحالة المطرية مساء يوم غد الأحد”.

ووفق أبو أسعد، فإن يومي الإثنين والثلاثاء، لا يكون هناك أمطار، لكن تتشكل حالة من الانجماد، وتكون درجات الحرارة في المرتفعات الجبلية في صباح الإثنين الباكر وحتى الساعة الثامنة صباحاً، بين (0-1) درجة، وفي نهار الإثنين، تكون درجة الحرارة ست درجات، فيما تكون درجة الحرارة يوم الثلاثاء، في الليل والصباح الباكر 3 درجات وفي ساعات النهار 7 درجات مئوية، منوهًا إلى أنه لن تكون هناك ثلوج هذا الأسبوع.

إلى ذلك، حذرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وحذرت من شدة سرعة الرياح، ومن التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، ومن تشكل الصقيع والانجماد اعتباراً من ساعات المساء المتأخر من يوم غدٍ الأحد.

في هذه الأثناء، أكد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، أن منخفضًا سريعًا وماطرًا يستمر لمدة يوم، ستشهده الأراضي الفلسطينية يوم الأربعاء المقبل، وتكون الأمطار متقطعة في ذلك المنخفض الجوي.

من جانب آخر، أوضح أبو أسعد أنه سوف لا تكون هنالك فرصة لتساقط الأمطار منذ يوم الخميس المقبل، وحتى يوم الأحد من الأسبوع القادم، وأن درجات الحرارة في تلك الأيام بالمرتفعات الجبلية ستكون في الليل والصباح الباكر 4 درجات، أما في النهار فتصل درجة الحرارة إلى 10 درجات.

على صعيد آخر، تطرق أبو أسعد إلى نسبة الأمطار التي هطلت على عدة مدن بالاضفة الغربية خلال المنخفض الجوي الحالي، وحتى صباح اليوم السبت، حيث كانت كالآتي: القدس 60 ملم وليكون المجموع منذ بداية الموسم المطري الحالي 240 ملم، رام الله 66 ملم وليكون المجموع المطري 275 ملم، الخليل 55 ملم والمجموع 165 ملم، نابلس 33 ملم والمجموع 232 ملم، جنين 30 ملم والمجموع 227 ملم، أريحا 10 ملم والمجموع 65 ملم، وفي بيت لحم 50 ملم والمجموع 190 ملم.

على صعيد منفصل، نفى مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد في حديث لـ”القدس”دوت كوم، ما يتناقله “هواة الطقس” عن إمكانية وصول إعصار يُسمى “هاريكان” إلى فلسطين، وقال: “هذا غير صحيح، وهذا الإعصار في الولايات المتحدة، ولا يصل إلينا في فلسطين”.

القدس دوت كوم