مدير عام الشرطة: هيبة رجل الأمن في الميدان تنعكس على هيبة الدولة

رام الله الإخباري

أكد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة على أن هيبة الدولة تنعكس بشراكة مؤسساتها ومواطنيها.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأن حديث اللواء الحلو جاء خلال زيارته صباح اليوم لمديرية شرطة محافظة جنين، حيث كان في استقباله العميد سائد زهران مدير شرطة المحافظة وعدد من مدراء الإدارات والأقسام بشرطة المحافظة.

وفي بداية لقائه نقل اللواء الحلو تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية واللواء زياد هب الريح وزير الداخلية لمنتسبي شرطة المحافظة، وهنأهم بمناسبة السنة الجديدة  متمنياً أن ينعم منتسبي الشرطة بموفور الصحة ودوام التوفيق والعطاء المتميز في خدمة الوطن والمواطن.

وتحدث اللواء الحلو حول أهمية دور الشرطة ومختلف أجهزة المؤسسة الأمنية مؤكداً بأن مسؤولية التعامل مع المواطنين تقع على عاتق الشرطة وبإسناد من باقي اذرع المؤسسة الأمنية، وأن أداء الشرطة  في مكافحة الجريمة ومنع  ترويج المخدرات وفوضى السلاح واستخدام المركبات غير القانونية وتعزيز الحالة الأمنية والإستقرار للمواطنين والتخفيف عنهم ينعكس ايجابياً في رضا المواطنين.

وأضاف اللواء  بان كسب ثقة المواطن تكون بالأداء الجيد والمتميز والتعامل بحكمة، وأن هيبة الدولة لا تأتي ألا بشراكة مؤسساتها مع مواطنيها  ومؤسسات المجتمع المحلي لتعزيز السلم الأهلي في المحافظة، ولا يحق لأي منهم سوى إسناد الآخر بالدور التكاملي والشراكة الحقيقية والاحتكام للقانون في غير ذلك .

وأكد أن هيبة رجل الأمن في الميدان تنعكس على هيبة الدولة، وتطبيق القانون لا يأتي إلا بالشراكة مع المواطن الذي وجدت لخدمته تلك المؤسسات وأن تقدير الموقف في الميدان ضروري والسلوك الصحيح لرجال الأمن يبني شراكة وعلاقة صحيحة مع المواطن وبالتالي منظومة  صحيحة، وان الشرطة تعمل جاهدة على تطوير قدراتها ومهاراتها لتقديم الخدمة للمواطن في ظل كل المتغيرات والعقبات للحفاظ على مشروعنا الوطني. 

شرطة فلسطين