قيادي : رسالة الرئيس عباس للرئيس السوري جاءت للتأكيد على عمق العلاقات

بشار الاسد وسوريا

- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أحمد حلس، إن وفد مركزية فتح الذي يزور سوريا منذ أيام سيلتقي اليوم مع وزير الخارجية السوري، وسيسلمه رسالة الرئيس محمود عباس إلى نظيره السوري بشار الأسد.

وقال حلس في حديث للإذاعة الرسمية :" ستتضمن رسالة الرئيس إلى نظيره الأسد، التأكيد على عمق العلاقات بين الأخوة الفلسطينيين والسوريين، ورغبة القيادة الفلسطينية في تعزيز أواصر الأخوة بين السلطة الوطنية الفلسطينية والجمهورية العربية السورية".

وتابع:" خاصة بعد مواقف القيادة الفلسطينية التي ظهرت خلال فترة استهداف سوريا، والتي كانت حريصة على استقرار سوريا ووحدة أراضيها وعلى تحرير كل محاولات استهدافها". 

وقال حلس:" تقدر القيادة السورية للشعب الفلسطيني وقيادته هذا الموقف الإيجابي رغم الضغوط التي واجهتها القيادة الفلسطينية إلا أنها كانت حريصة على استقرار سوريا ووحدتها وامنها". 

وأضاف: "الزيارة بمجملها تحظى باهتمام الجهات الرسمية في سوريا ولدى شعبنا في المخيمات السورية والفصائل الفلسطينية المختلفة".

وأكد أن الهدف الأساسي من هذه الرسالة هو التحضير لاجتماع المجلس المركزي الفلسطيني.

وقال: "نريد أن يكون هذا الاجتماع اجتماع بنصاب سياسي، وأيصا قانوني".

وأضاف كما تابعت صدى نيوز: "نريد أن نصل لرؤية فلسطينية يجمع عليها كل ابناء الشعب الفلسطيني وقوى منظمة التحرير، والامور إيجابية ونتطلع إلى أن يشارك الجميع في هذا الاجتماع".