عائلة الزبيدي تطالب المستوى الرسمي "تفسير ما جرى"

طالب جبريل الزبيدي، اليوم السبت، الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية بتوضيح رسمي حول "الاعتداء" على محمد نجل الأسير زكريا، مبينا أنهم ينتظرون من المستوى الرسمي اليوم تفسيرا لما جرى.

وقال الزبيدي، وهو شقيق الأسير القيادي بفتح زكريا الزبيدي: "إن هذا الاعتداء هو الاعتداء الثاني على محمد، خلال شهر، وابننا في جسده العديد من الشظايا والرصاصات جراء المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأعرب الزبيدي عن أسفه للأحداث التي جرت بالأمس من إطلاق النار على الأجهزة الأمنية.

وتابع: "وصلتونا لمرحلة نطخ على الأجهزة الأمنية، ليش توصولونا لمرحلة مثل هاي، نحنا طول عمرنا ضد الاحتلال أنا أسير لـ14 سنة، لم أرفع سلاحي على ابن بلدي، وصلتونا لإشي نحنا مستحيين منو"

وكانت الأجهزة الأمنية أفرجت فجر اليوم السبت، عن  نجل الأسير زبيدي بعد ساعات من اعتقاله في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية أنه تم الإفراج عن محمد زكريا الزبيدي و أيهم السعدي و أوس الشلبي بعد اتصالات مكثفة جرت في الساعة الأخيرة لتهدئة الأوضاع الميدانية في مخيم جنين.

وشهدت مدينة جنين ومخيمها الليلة، حالة توتر شديدة تخللها إطلاق نار كثيف على مدار ساعات صوب مقر المقاطعة .

وذكرت مصادر أمنية أنّه: "أثناء العمل الاعتيادي داخل المدينة لدورية المرور ومركز المدينة تم مشاهدة مركبة غير قانونية تقوم باعمال التفحيط وتم متابعتها من قبل الدوريات واثناء ذلك قامت المركبة بصدم دورية مركز المدينة".

وأضافت: "اثناء القبض على الأشخاص بداخل المركبة قاموا بالاعتداء على افراد الدورية وتم السيطرة عليهم وضبط المركبة غير القانونية".