البرهان يحذر من "مهددات وجودية" تواجه السودان

رام الله الإخباري

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، على أن بناء الدولة السودانية الحديثة على أسس الحرية والعدالة، لن يتم الا بالتوافق ونبذ التشتت، منوها إلى أن هناك ”مهددات وجودية“ تواجه السودان لا يمكن التغافل عنها.

وقال البرهان خلال كلمة بمناسبة العيد 66 لاستقلال السودان: "يدرك الجميع الوضع العصيب الذي تمُر به السودان، وحجم التحديات والمصاعب والأزمات التي تحيط بكيان الوطن، وهي في الواقع مهددات وجودية لا يمكن التغافل عنها“.

وأضاف: "لا يمكن مواجهة هذه المهددات إلا بالوعي التام، والأمانة الخالصة والشعور بالانتماء الحقيقي لهذا الوطن ووضع مصلحته فوق أي مصلحة أخرى“، داعيا السودانيين إلى التحلي بالحكمة وإعلاء قيمة الوطن والانتماء له فوق كل الانتماءات.

وحذر من أن التنازع حول السلطة والانفراد بها يترتب عليه إزهاق للأرواح وإتلاف للممتلكات وتعطيل لحياة الناس يوجب على الجميع تحكيم صوت العقل، مجددا التأكيد على أن التوافق طريقه قبول الحوار الجاد.

ودعا البرهان إلى حماية البلاد من الانزلاق نحو الفوضى والخراب، والمحافظة على الفترة الانتقالية ونجاحها واستكمال مهامها ومواصلة مسيرة السلام.

ارم نيوز