تقرير ..الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء خلال 6 سنوات

الذهب

رام الله الإخباري

على الرغم من استمرار أسعار الذهب في تخطي المستوى الرئيسي البالغ 1800 دولار للأوقية "الأونصة" هذه الأيام، إلا أنه يتجه الى تسجيل أسوأ أداء له منذ 6 سنوات اليوم الخميس.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن المعدن الأصفر انخفض في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% ليصل سعره إلى 1801.40 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% ليصل إلى 1802.30 دولار.

وبحسب محلل شؤون العملات لدى ديلي إف.إكس، "إيليا سبيفاك"، فإن حالة عدم الاستقرار في أسعار الذهب التي شوهد على مدار اليومين الماضيين يدل بشكل واضح على الافتقار لأي من المحفزات الأساسية المحددة.

وتوقع سبيفاك أن يوفر الأسبوع الأول من شهر يناير الجديد مؤشرات على الاتجاه، مبينا أن الذهب عالق بين مدى سرعة تحرك التضخم واتجاهه، وما يفعله مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لاحتوائه وما مقدار ذلك.

وكانت أشعار الذهب قد سجلت يوم الثلاثاء الماضي، أعلى مستوى لها في شهر، غير أنها شهدت حالة من التراجع لأدنى مستوى لها في أسبوع في الجلسة التالية قبل أن تغلق دون تغيير.

وشهدت أسعار الفضة في التعاملات الفورية تراجعا بنسبة 0.5% ليصل إلى 22.70 دولار للأوقية، فيما انخفض أيضا البلاتين بنسبة 0.3% إلى 964.96 دولار.

كما شهدت أسعار البلاديوم انخفاضا بنسبة 0.5 بالمئة إلى 1973.75 دولار، فيما تشير جميع المؤشرات إلى أن جميع هذه المعادن تتجه لتسجيل أسوأ أداء لها في عدة شهور.

رويترز