حركة الأسواق الفلسطينية في 2021 بعيون تجار رام الله

رام الله الإخباري

أكد تجار محافظة رام الله والبيرة، وجود تحسن في القوة الشرائية لدى المواطنين خلال العام الجاري 2021 والذي شارف على الانتهاء، بعد حالة التراجع التي شهدتها الأسواق في 2020 جراء جائحة كورونا.

وأجمع التجار في أحاديث منفصلة لموقع "الاقتصادي" على أنه رغم التحسن إلا أن القوة الشرائية ما تزال دون أرقام السنوات الماضية.

وبحسب أبو عامر الحواري، صاحب مؤسسة أبو عامر الحواري للمجوهرات، فإن وضع السوق هذا العام كان متوسطا بشكل عام، مبينا أن افضل فترة للبيع كانت في الربع الثالث للعام الجاري، بالتزامن مع موسم الأفراح.

وأوضح الحواري أن التغير في الحركة الشرائية كان ملحوظا مع بداية العام الجاري، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التحسن في الحركة الشرائية.

بدوره، أكد مراد يوسف، صاحب محل حبيبة للشالات، أن التحسن في السوق والحركة الشرائية لهذا العام، كانت جيدة جدا، وأن هناك حالة من الإقبال على الشراء، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن انخفاض قيمة الدولار مقابل الشيكل ساعد التجار كثيرا، في دفع إيجارات المحلات التي تكون بالدولار، وشراء البضائع من الخارج تكون بالدولار.

وأكد أن الربع الثالث من العام الجاري، هي الفترة التي شهدت تحسنا ملحوظا في القوة الشرائية، أي خلال الفترة الصيفية.

أما تيسير جبري، صاحب محل أستديو واتصالات ألوان، فأكد أن الحركة الشرائية في السوق لم تتحسن مع مطلع العام 2021 ،مقارنة مع العام السابق 2020 ،وأن الربع الأخير من هذا العام كان الأسوأ في هذا العام.

الاقتصادي