احذروا..هذه العادة إذا قمت بها 7 مرات أثناء الاستحمام تؤدي إلى العمى

العادة والاستحمام

رام الله الإخباري

حذر باحثون من جامعة ساوثهامبتون البريطانية، من عادات خطيرة يمارسها البعض أثناء الاستحمام قد تتسبب في "العمى" وضرر بالغ على العين.

ووفقا لما أوردت صحيفة ميرور" البريطانية، فإن التحذير الأهم هو لمن يستخدمون العدسات اللاصقة، داعية إياهم الى الحذر الشديد أثناء الاستحمام وعدم نسيانها في العين، الأمر الذي قد يسبب العمى.

وبحسب الدراسة، فإن الأشخاص اذا ارتدوا عدساتهم أثناء الاستحمام، 7 مرات، يكونون أكثر عرضة للإصابة بعدوى تهدد العين والبصر، والإصابة بالتهاب القرنية الجرثومي المرتبط بالعدسات اللاصقة. وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم".

بدوره، نصح موقع "Make up.com» 10 الأشخاص للاستحمام بالطريقة الصحيحة، بتمشيط الشعر قبل الاستحمام، نظرا لأن الشعر المبلل يكون ضعيف، وقد يتعرض للتلف اذا تم تمشيطه أثناء الاستحمام.

وبحسب الموقع، فإن النصيحة الثانية هي "تبليل الشعر جيداً لمدة 10 ثوانٍ أولا"، قبل البدء في وضع الشامبو، لمدة 10 ثوانٍ، حتى يتخلص الشعر من الأوساخ.

أما النصيحة الثالثة فهي "تعلمي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر بالشامبو"، وعدم وضع الشامبو بشكل عشوائي، بل سكب ربع الكمية أولا وغسل الجدور ثم الأطراف.

ورابعا، عدم وضع البلسم على جدر الشعر، لأن ذلك يجعل الشعر يبدو دهنيا، مبينا أن الطريقة الصحيحة هي توزيع البلسم على الشعرات وخاصة نهاية الشعرة.

والنصيحة الخامسة تتمثل في "اختيار الصابون واللوفة المناسبين"، حيث لابد من اختيار صابون يحتوي على مادة مرطبة، والتأكد من خلو اللوفة من البكتيريا.

وسادسا، هو "إزالة الشعر خلال الاستحمام"، بحيث لابد أن تكون هذه الخطوة الأخيرة بعد الانتهاء من الاستحمام.

وقدم الموقع النصيحة السابعة المتمثلة في "غسل الوجه هي الخطوة الأخيرة"، بحيث يكون غسيل الوجه هي الخطوة الأخيرة بعد الانتهاء من الاستحمام تماما بعد تغيير درجة حرارة المياه إلى مياة باردة.

روسيا اليوم